الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020

موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

يبحث كثيرون عن موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020 حيث كشفت مصادر مسئولة بوزارة الترببية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020 ، حيث أكدت أنه سيتم إعلان النتيجة نهاية الأسبوع الجاري بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، لتبدء بعد ذلك أعمال التظلمات لمدة أسبوع لأول مرة.

يأتي ذلك بسبب الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلي أن كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة أسيوط و الاسكندرية والمنصور ، انتهت من أعمال تجميع الدرجات ووضعها في اسطوانات  استعداداً لإعتمادها.

توجيهات هامة للقائمين علي أعمال التصحيح

ومن جهة آخري، وجه الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، القائمين علي أعمال التصحيح  بضرورة مراعاة الدقة خلال التصحيح وأن يكون التصحيح في مصلحة الطالب، مع ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني للتصحيح.

 رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الثانوية العامة/الدور الثاني معرفة نتيجة امتحاناتهم نهاية الأسبوع الجاري عقب انتهاء التصحيح عبر الموقع   الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أو من خلال الرابط الآتي: http://www.moe.gov.eg/

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت للطلاب الذين تعرضوا لظروف صحية أو أصيبوا بكورونا أو اشتباه بالإصابة، لدخول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2019/2020 وتحسب لهم كمحاولة أولي ليحصلوا علي درجاتهم كاملة.

ومن ناحية آخري نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مشيرة إلي  أن كل هذه مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

وأشارت إلي أن العام الجديد سيكون مدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، مؤكده أن التحدى الأكبر فى التعليم هو  الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

 قد يهمك أيضا:

مصدر بالتعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة