الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الأعلى للجامعات» يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد والتعليم الهجين

كشكول

عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات الحكومية اجتماعه اليوم الإثنين، فى رحاب جامعة بنها برئاسة الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب.

من جانبه وجه أمين المجلس الأعلى للجامعات الشكر لجامعة بنها على استضافتها اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، مؤكدا أن المجلس ناقش عدد من الموضوعات منها استعدادات العام الدراسى الجديد والتعليم الهجين.

وكان الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم، قد استقبل فى مكتبه الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة راندا مصطفي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة، وذلك علي هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات فى رحاب جامعة بنها.

وخلال اللقاء رحب رئيس جامعة بنها بانعقاد المجلس الأعلي للجامعات لشئون التعليم والطلاب بالجامعات الحكومية فى جامعة بنها، مشيرا إلى أن الجامعة قد شهدت تقدما ملحوظا في كافة القطاعات وتحسن ترتيبها فى التصنيفات الدولية فضلا عن إضافة عدد من البرامج الدراسية الجديدة بالكليات وتطوير المقررات واللوائح الدراسية بما يخدم متطلبات سوق العمل وكذلك افتتاح كليات جديدة بالجامعة.

وأشار الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الفصل الدراسي الماضى كان فصل استثنائي ونجحت الجامعات الحكومية فى استكماله بصورة جيدة بالرغم من التحديات التى واجهتها خلاله.

فيما وجه محافظ القليوبية التحية لأعضاء المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب بالجامعات الحكومية، مؤكدا أن جامعة بنها بيت الخبرة الأول للمحافظة في تنفيذ كافة المشروعات والبحوث لخدمة أبناء المحافظة.

وفي سياق متصل، كرم المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات الحكومية في جلسته التي عقدت اليوم بجامعة بنها الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأعرب المجلس عن اعتزازه وتقديره للدكتور المغربى وما قدمه لجامعة بنها ومشاركته الإيجابية في إثراء الحياة الطلابية والأكاديمية داخل الجامعة.

وأشاد أعضاء المجلس بالتطور الملحوظ في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية بجامعة بنها وانعكس ذلك بشكل واضح في تقدم الجامعة وتحسين ترتيبها طبقا لأحدث تصنيف الجامعات العالمية.

كما أشاد رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد بما قدمه نائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي من جهد متميز وعمل دؤوب للجامعة، مؤكدا أن "المغربي" تحمل المسؤولية في ظروف صعبة وقادها بثقة واقتدار.

من جانبه أعرب الدكتور حسين المغربى عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب كافة واعتزازه بذلك التكريم.