الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد قبل إعلانها رسميا

كشكول

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020-2021م، على الرأي العام، غدآ الثلاثاء.

تخص ما يزيد عن 22 مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف التعليمية لما يزيد عن 56 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية، يبدأون العام الدراسي الجديد 2020/2021  يوم 17 اكتوبر القادم.

كانت شهدت أروقة وزارة التربية والتعليم، اليوم، مشاورات مكثفة بين الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات الوزارة  للاتفاق على  شكل الإعلان عن خطة وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد. 

وكشفت مصادر خاصة، أن الاتجاه الغالب هو عرض وزير التربية والتعليم لخطة الوزارة من خلال فيديو مسجل لوسائل الاعلام، مع بيان تفصيلي لخطة الوزارة، والاجراءات التي سوف تطبقها لوقاية التلاميذ من مخاطر جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -19 .

وأوضحت المصادر، أن الوزير عقد منذ بداية الأسبوع عدة اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية في الدولة، لوضع تفاصيل الخطة ومناقشتها قبل عرضها على الرآي العام.

تعتمد خطة الوزارة بشكل أساسي على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية في مختلف الصفوف التعليمية  خاصة بالمدارس التي بها كثافات طلابية عالية، مع تقليل التعامل المباشر وتجمعات الطلابية لاقصي حد خاصة في مراحل رياض الاطفال وصفوف الابتدائية لمنع حدوث انتشار للعدوي في حالة إصابة آى طفل .

وبالنسبة للإجراءات الوقائية، فتشرف وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان علي تنفيذ الاجراءات الاحترازية في مختلف المدارس التي تشمل تقليل عدد مرات حضور التلاميذ لللمدارس أسبوعيا ، وتخصيص غرف عزل في كل مدرسة لوضع الحالات المشتبه بإصابتها لحين التعامل معها طبيا.