الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل الساعات الأخيرة بالتعليم قبل عرض خطة الدراسة على الرأي العام

كشكول


تعظيم استخدام التكنولوجيا الرقمية .. والإجراءا ت الاحترازية تتصدر أهداف العام الدراسي الجديد 
 
شهدت أروقة وزارة التربية والتعليم، اليوم، مشاورات مكثفة بين الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات الوزارة  للاتفاق على  شكل الإعلان عن خطة وزارة التربية والتعليم بشأإن العام الدراسي الجديد. 

وكشفت مصادر خاصة، أن الاتجاه الغالب هو عرض وزير التربية والتعليم لخطة الوزارة من خلال فيديو مسجل لوسائل الاعلام، مع بيان تفصيلي لخطة الوزارة، والاجراءات التي سوف تطبقها لوقاية التلاميذ من مخاطر جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -19 .

 وأوضحت المصادر أن الوزير دخل منذ بداية الاسبوع في اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية في الدولة، لوضع تفاصيل الخطة ومناقشتها قبل عرضها على الرآي العام.

تعتمد خطة الوزارة بشكل أساسي علي تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية في مختلف الصفوف التعليمية  خاصة بالمدارس التي بها كثافات طلابية عالية، مع تقليل التعامل المباشر وتجمعات الطلابية لاقصي حد خاصة في مراحل رياض الاطفال وصفوف الابتدائية لمنع حدوث انتشار للعدوي في حالة إصابة آى طفل .

وبالنسبة للإجراءات الوقائية،فتشرف وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان علي تنفيذ الاجراءات الاحترازية في مختلف المدارس التي تشمل تقليل عدد مرات حضور التلاميذ لللمدارس أسبوعيا ، وتخصيص غرف عزل في كل مدرسة لوضع الحالات المشتبه بإصابتها لحين التعامل معها طبيا. 

يذكر أن العام الدراسي الجديد 2020/2021 سوف ينطلق يوم 17 اكتوبر القادم ، حيث يتوجه ما يزيد عن 22 مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف التعليمية لما يزيد عن 56 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية .