الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مرض نادر يدمر حياة طفلة 11 عامًا.. تفاصيل

صورة للطفلة
صورة للطفلة

انقلبت حياة طفلة في الحادية عشر من عمرها وحياة أسرتها أيضًا، إثر تشخيص إصابتها بحالة مرضية نادرة يشار إليها باسم Childhood Dementia" أو "خرف الأطفال"، حيث لم يعد في إمكان الطفلة في الوقت الحالي بصياغة جملة واحدة، كما أثر المرض على مختلف قدراتها المعرفية.
وبحسب ما ورد في تقرير لصحيفة "The Sun" البريطانية، فإنه تم تشخيص إصابة الطفلة "مولي إنجام" بهذه الحالة النادرة، التي تسلب من الأطفال قدرتهم على التحدث ونادرًا ما يصل المصابون بها إلى مرحلة البلوغ، في شهر مايو من العام الماضي بعد أن بدأت تعاني من مشاكل في الرؤية والذاكرة والقدرة على الحركة، كما بدأت تعاني من نوبات مرضية في سن السادسة.
ونقلت الصحيفة عن والدة الطفلة "أديل إنجام" قولها إن ابنتها أصبحت مضطرة الآن إلى استخدام كرسي متحرك، حيث فقدت قدرتها على التوازن إلى حد كبير.
وأضافت أنه من المؤلم والمدمر نفسيًا بالنسبة إليها رؤية حالة طفلتها الصحية وتدهور حالتها بهذا الشكل، مضيفه أن حالتها المرضية تؤثر على الذاكرة قصيرة المدى، لذلك لم يعد في إمكانها استيعاب أو الاحتفاظ بمعلومات جديدة، وأضافت أنها التحقت بمدرسة متخصصة في شهر سبتمبر الماضي، وكونت صداقات عديدة، لكن لم يعد في إمكانها الآن تذكر أسماء أي من أصدقائها.
وأشارت إلى أن ابنتها كانت في الماضي قادرة على حفظ وتذكر كلمات أغاني الأطفال المختلفة بدقة، لكنها الآن أصبحت غير قادرة على صياغة جملة واحدة، كما أثر مرضها على قدرتها على الرؤية.
وأكدت الأم أن "مولي" كانت في حالة صحية جيدة لحين بلوغها سن السادسة، حيث بدأت تعاني من نوبات مرضية وتأثرت قدرتها على التركيز والاستيعاب والحركة، قبل أن يتم في نهاية المطاف تشخيص إصابتها بهذا المرض النادر" بخرف الأطفال".
وتتمني الأم الآن أن تتمكن من إلحاق ابنتها في تجربة علاجية جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، أملًا في تعزيز فرصتها في محاربة هذا المرض.