السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شركات المحمول وفوري.. طرق أولياء الأمور للتعامل مع نظام «الدروس أون لاين»

كشكول


 
اختلفت الحياة عن السابق، هذا ما عبر به أولياء أمور طلاب ثانوية التابلت، في بداية تجربتهم مع الدروس الاون لاين بديلا عن سناتر الدروس الخصوصية، حيث أصبح التعامل ماديا عن طريق الحجز أحد شركات المحمول أو احدى شركات الدفع الفوري، لضمان الوصول للحصص اون لاين. 

قالت رحمة محمد على ولى أمر، أن بعد قرار مجلس الوزراء بغلق السناتر التعليمية، اضطر معظم مدرسيها إلى اللجوء الى منصات الزووم التعليمية التفاعلية لتقديم المادة العلمية للطلبة في صورة محاضرات.

وأضافت أنه على الرغم أن أسعار حصة الزوم قد تتساوى بسعر الحصة العادية فى السنتر الا أن البعض طالبوا بمبالغ خيالية فى المحاضرة الواحدة قد تصل لأكثر من ١٠٠ جنيه للغات غير الملازم ومع ذلك الطلاب مجبرين على الاشتراك فيها لأن لا يوجد البديل. 

وأوضحت ولى الأمر، أن السناتر التى كانت فى مقدرة الطالب وتهاجم البرايفت أصبحت أسعاره خيالية لم يقدر معظم الأهالى عليها وبالتالي ليس أمامهم الا الزوم والتي تتراوح اسعاره من ٥٠ لأكثر من ١٠٠ جنيه للمحاضرة الواحدة تدفع عن طريق أحد شركات المحمول، أو أحد شركات الدفع الفوري، غير الملازم التي تصل الى البيت بالشحن بعد دفع مصاريفها أيضا .

بينما قالت فاتن أحمد أدمن جروب الثانوية التراكمية وولي أمر أخرى، أتمنى أن أجد في الدروس الأون لاين، بديلاً للدروس والسناتر خاصة، حيث أنها موفره للوقت والمجهود، فالطالب يأخذ الدرس من مكانه دون تنقل او مواصلات.

وأكدت ولي الأمر أن بعض المدرسين الأون لاين، وجد ان الدروس الاون لاين، بديل عن السنتر، ولكنه يحتاج الي تكنولوجيا معينه لنجاح توصيل الدرس للطالب، وتابعت حيث يحتاج المدرس الى تقنيه معينة لإتمام الأونلاين و يطلب دفع فلوس مباشر عن طريق أحد شركات المحمول، أو أحد شركات الدفع الفوري.

فى ذات السياق قال محمد شاكر، أدمن جروب الثانوية التراكمية وولى أمر، إنه اختلفت  الحياة عن السابق فكان الطالب يقوم بدفع  قيمة الحصة فى السنتر فى نفس التوقيت عن طريق الدفع النقدي اما الان فقد تغيرت  طريقة ووسائل الدفع باستخدام اسلوب الحصص المدفوعة مقدما، وهى تشبه الى حد كبير نظام  الكارت المدفوع مقدما حيث يقوم الطالب بشحن رصيد للمشاهدة الحصص وتتفاوت اساليب التحصيل، وتابع قد يقوم بالدفع عن طريق أحد شركات المحمول، أو أحد شركات الدفع الفوري، ومتاح أيضاً دفع قيمة الحصة في السنتر والحصول على كود يتيح للطالب مشاهدة الحصة ووارد أن تظهر منصات بالتعاون مع أحد البنوك وفى هذه الحالة سيكون الدفع بالفيزا  وبالطبع متاح أن تدفع  قيمة عدد من الحصص ٤ أو ٥ حصص والمشاهدة الى أن  ينفذ الرصيد وتقوم بالشحن مرة أخرى .