الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2020

تنسيق
تنسيق

يواصل طلاب الثانوية العامة 2020 تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية للقبول بتنسيق الجامعات والمعاهد المصرية لليوم الرابع على التوالي، حيث إن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2020 تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2020

وكان أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق المرحلة الثانية 2020، يمتد لمدة 5 أيام منذ بدء المرحلة، لذا موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2020 سيكون في تمام الساعة الـ 7 مساء غدا السبت.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2020

ويقع بعض طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد المصرية في خطأ يؤدي بهم إلى ما يسمى بـ استنفاذ الرغبات، نظرًا لعدم الاختيار الصحيح لترتيب الرغبات أثناء تسجيلها عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط التالي اضغط هنا

تنسيق المرحلة الثانية 2020.. استنفاذ الرغبات

استنفاذ الرغبات يعني أن الطالب قد ملئ الـ 75 رغبة جميعها بما لا يتناسب مع مجموعه المطلوب.

لذا هناك لوحة استرشادية مدرجة ببوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني، تساعد الطلاب على معرفة الحدود الدنيا للكليات للأعوام السابقة، لذا يمكن للطلاب مراجعة الحدود الدنيا للأعوام السابقة قبل تسجيل الرغبات حتى لا يقع في فخ استنفاذ الرغبات، ويمكن لجميع الطلاب الإطلاع على الحدود الدنيا وفق الشعب العلمية أو الأدبية من خلال الرابط المذكور سالفًا.

الخطوات يجب أن يتبعها الطالب خلال التسجيل:

قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني  www.Tansik.Egypt.gov.eg

قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:-

قواعد هامة لترتيب رغبات الطالب:

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.


الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2020:

يذكر أن الحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة العلمية ٣١٧.٥ درجة بنسبة ٧٧.٤٪ بعدد طلاب ١٩٤٤٤٨ طالب، والحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة الأدبية ٢٧٨ درجة  بنسبة ٦٧.٨٪ بعدد طلاب ٦٠٠٦٤ طالب، مشيرا إلى أن إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية هو ٢٥٤٥١٢ طالب.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2020

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، حيث بلغ الحد الأدني لكليات الطب ٤٠٤ درجة بنسبة 98.53٪ والحد الأدنى لكليات طب الأسنان 403.5 درجة بنسبة 98.4٪، والحد الأدنى لكليات الصيدلة ٤٠٢ بنسبة ٩٨٪ والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 401.5 درجة بنسبة 97.9٪.

قد يهمك أيضا:

موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020

وبلغ الحد الأدنى لكليات الشعبة الأدبية، كليات اقتصاد علوم سياسية 394.5 درجة بنسبة 96.12٪، والألسن 390.5 بنسبة 95.5٪ والإعلام ٣٨٨ درجة، والآثار ٣٨١ درجة.

وقال عبد الغفار، إن عدد الطلاب الذين تقدموا في المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات شعبة علمي بلغ ٤٨١٤٨ و للشعبة الأدبية ١٠١١٧١ وأن إجمالي عدد المتقدمين لهذه المرحلة ١٤٩٣١٩ ألف طالب، وبلغ عدد الطلاب الذين استفذوا رغباتهم ٢٣٦ طالب.