الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الناظر يقدم نصائح يجب اتباعها لمواجهة الطقس الحار

ارشيفية
ارشيفية

نشر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، مجموعة من النصائح الواجب اتباعها خلال الفترة القادمة لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وقال الناظر بمنشور له عبر صفحته الشخصية على إحدي مواقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، تشير خرائط الطقس العالمية الي أنه متوقع أن تكون درجات الحرارة اليومين القادمين اعتبارا من غد الجمعة في القاهرة وما حولها وحتي جنوب الصعيد  هي الاعلي هذا الصيف وفي حدود ٤٣ درجة مئوية.

وناشد استشاري الأمراض الجلدية  كبار السن والأطفال الصغار بعدم الخروج غدا نهارا، ويجب علي الجميع عدم التعرض للشمس مباشرة فترات طويلة خاصة فترة الظهيرة.

ونصح في حاله الخروج ظهرا ضرورة تغطية الرأس بشمسية يد أو كاب كبير، قائلا: " ولا تنسوا ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون" .

وأضاف بضرورة الاكثار من شرب المياه علي مدار اليوم وتناول الخضروات الطازجة والخيار والبعد عن الاكلات الدسمة.

ونصح دائما بالاستحمام  بالماء البارد، والبعد تماما عن الأماكن المزدحمة، مع الحرص علي التهوية الجيدة للمنازل وعند الخروج يجب التاكد تماما من غلق المراوح وأجهزة التكييف وعلى المسافرين بالسيارات علي الطرق الصحراوية السفر في الصباح الباكر أو بعد الغروب، وأختتم قائلا: "لا داعي للخروج غدا وبعد غد نهارًا الا للضرورة".