السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

للطلاب والطالبات..

الأزهر توافق على فتح 4 معاهد خاصة جديدة بـ«تجارة وتربية»

جامعة الازهر
جامعة الازهر

كشف مصدر بجامعة الأزهر، أن مجلس الجامعة وافق في اجتماعه الذي عقد الأسبوع الماضي، على إنشاء أربع معاهد جديدة ببعض الكليات بالقاهرة والأقاليم.

وقال المصدر في تصريحات لكشكول، إن المعاهد الجديدة فوق متوسطة تابعة لكليات " التجارة بنين بنات، والتربية، ومخصصة للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية هذا العام، عن طريق التحويلات الداخلية، ولن تتم إتاحتها في التنسيق.

وأشار المصدر إلى أن المعاهد الجديدة تتمثل في " معهد فني تقنيات التعليم بكلية التربية بنين بالقاهرة، ومعهد نظم المعلومات الإدارية بكليات تجارة "بنين وبنات" بالقاهرة والأقاليم، معهد الإدارة التطبيقية بكلية التربية بنين بالقاهرة، ومعهد الفنون والحرف التراثية بكلية التربية بنين بالقاهرة.

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم عرض الأمر على المجلس الأعلى للأزهر لأخذ الموافقة النهائية، تهميدا لبدء الدراسة بها، العام الجامعي المقبل.

وأعلنت جامعة الأزهر، العام الماضي، فتح معاهد جديدة للطلاب والطالبات بكليات العلوم بالقاهرة والأقاليم وهي " معهد إعداد فني مختبرات ـ معهد إعداد فني تحليل بيانات ـ معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية"، كأول معاهد خاصة متوسطة يتم فتحها بالجامعة.