السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020.. بالأسم

وزير التعليم
وزير التعليم

واصلت وزارة التربية و التعليم اليوم في عرض نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

تقوم كنترولات الثانوية العامة بفحص تظلمات الطلاب والملاحظات التي دونوها خلال اطلاعهم على كراسات إجاباتهم من خلال لجنة من المقدرين الذين تم انتدابهم، ووفق قواعد تضمن السرية و الشفافية للطلاب.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الفترة الزمنية المحددة لتقدم  بتظلمات من نتائج الثانوية العامة قد انتهت في ٣١ مقر علي مستوي الجمهورية ، بينما  تستمر كنترولات الثانوية في مراجعة كافة التظلمات مع إعلان نتائجها تباعا حتى انتهائها جميعًا.


نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020.. بالأسم


أتاحت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني للاستعلام طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بطلبات تظلم في مختلف المواد، لنتائج فحص كراسات إجاباتهم، وملاحظاتهم التي قاموا بكتاباتها.

والرابط: أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا.


الدرجات الاضافية في تظلمات الثانوية العامة 


أكد نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أن التظلمات الثانوية العامة  تقتصر عملية الاطلاع فيها للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ولا تشمل إعادة تصحيح الأسئلة المقدرة.

وأضاف  نائب الوزير أن الحالات التي يحصل فيها الطالب على درجات اإضافية هي 4 حالات فقط ، تشمل وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".


اقرأ ايضا

تنسيق الثانوية العامة 2020.. رابط الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس وأسماء الأوائل عبر هذا الرابط


ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها، وأضاف أن اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع .

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ نجح بها ٤٩٠ ألف و ٣٢٢ طالب وطالبة في مختلف الشعب ، وذلك بعد مارثوان امتحانات استمر لمدة شهر في الفترة من ٢١ يونيو وحتي ٢١ يوليو، حيث أجريت الامتحانات في ٥٦ ألف لجنة فرعية علي مستوي الجمهورية بحد أقصي ١٤ طالبا في اللجنة، وفي ظل اجراءات احترازية مشددة لتطبيق التابعه الاجتماعي لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.