الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تربية للطفولة المبكرة الإسكندرية تنظم دورة تدريبية لمعلمي الدمج

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

‏في ظل بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم لتدريب المدارس الدامجة، وتحت رعاية الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، تبدأ في الأول من سبتمبر تدريبات دورة "التوعية لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم لتدريب وتأهيل المدارس الابتدائية".

التى تنظمها كلية التربية للطفولة المبكرة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف، ووزارة التربية والتعليم، وذلك ضمن مشروع التوسع في اتاحة التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر.

ومن جانبها أعربت الدكتور هدي بشير عميد الكلية والمشرف العام علي التدريب، عن سعادتها بإختيار كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية لاستكمال التدريبات بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم بما يحقق استفادة لقطاعات عريضة من مدرسي الدمج بكافة محافظات مصر.

ووجهت الدكتور أمل محمد أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المدربين بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الإحترازية والتنبيه على المتدربين بإتخاذ كافة الاحتياطات لضمان سلامتهم وسلامة المشاركين في التدريب مع توفير كافة أدوات التعقيم اللازمة خلال فترة انعقاد الدورة.

الجدير بالذكر أن التدريبات تشمل محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والبحيرة والغربية ومرسي مطروح والإسكندرية وتم تقسيمها علي ثلاث مراحل كل مرحله ثلاثة أيام، بحيث لا تتعدى سعة القاعة التدريسية عدد 15 متدرب.