الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أرشيفية
أرشيفية

يستقبل طلبة وطالبات الثانوية العامة، الذين تقدموا بطلبات تظلمات، حالياً، نتيجة تظلمهم بعد الاطلاع على أوراق الإجابات الخاصة بهم حرصًا منها على حق الطالب في التظلم على النتيجة، بما فيه الصالح العام للطالب، حتى يستطيعون الحصول على الدرجات التي أتيحت لهم بعد التظلم.


رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢٠


انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، من تلقي طلبات التظلمات يوم 25 أغسطس الماضي، ، حيث بدأت الوزارة في الإعلان عن نتيجة التظلمات الخاصة بكل طالب منذ السبت الماضي الموافق 15 أغسطس 2020.

كشفت الوزارة، عن عدد الطلاب المتضررين من نتائجهم بالثانوىة العامة؛ الذين تقدموا بتظلمات (115452) طالب وطالبة.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب الذين استفادوا من تظلمهم، والتي تتراوح الدرجات التي حصلوا عليها من نصف درجة إلى سبع درجات (3002) طالب وطالبة، مؤكده أنه يتم الإعلان عن الإحصائيات الخاصة بتظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 فور ورودها من لجان النظام والمراقبة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة مراعاة الدقة المتناهية فى مراجعة الكراسات لإعطاء كل ذي حق حقه وعدم التهاون، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص؛ مشيرة الي انه فى حالة عدم وجود أى درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة.


الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020


- تسجيل الدخول على بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي: هنا.

- اختيار جنسية الطالب.

- كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح.

- كتابة الرقم القومي للطالب.

الضغط على نتيجة التظلم.


اقرأ ايضا

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب علمي وأدبي

تنسيق الأزهر ٢٠٢٠.. موعد تسجيل الرغبات وخطوات اختيار الكليات


من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على مراعاة الدقة المتناهية فى مراجعة الكراسات لإعطاء كل ذي حق حقه وعدم التهاون، وفي حالة عدم وجود أى درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة، مشددًا على مراعاة مصلحة الطالب عند المراجعة وحصول كل طالب على حقه، فضلًا عن ضرورة المحافظة على السرية أثناء أعمال المراجعة.

وأكد حجازى أن أي مصحح لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة أعمال لجان المراجعة، موجهًا بأنه على المشرف أن يقوم بأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.