الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تتعرض للتنمر من الآخرين؟.. اتبع هذه النصائح

أرشيفية
أرشيفية

انتشرت حالات التنمر بكثرة خلال الفترة الماضية وتعرض البعض للتنمر، ومنهم الأطفال الذين يعانون من مرض ما مثل "التوحد" وأصحاب ذو الهمم وغيرهم كثيرًا من قبل المتنمرين، لذا نرصد بعض النصائح المهمة حول كيفية التصرف إذا وجدت نفسك أو شخصًا آخر يتعرض للتنمر وفقا "Nationwide Children":

- الدفاع عن النفس
لابد أن تتعلم التحركات الدفاعية، لأن هذا سيساعد الضحايا على مواجهة المتنمرين، أولئك الذين يتمتعون بمهارات بدنية هم أقل عرضة ليكونوا هدفًا للتنمر وسيجعلون من السهل مساعدة أولئك الذين يحتاجون إليها.

- الاستعداد العقلي والجسدي 
التحضير العقلي والجسدي هو المفتاح الأساسي لمواجهة عملية التنمر والمتنمرين أيضاً، لذلك يجب على المرء أن يعد نفسه عقليًا وجسديًا، يمكن أن يتجسد الاستعداد العقلي في القراءة عن التنمر، ولماذا يحدث، وكيف يتجاوز الآخرون تجارب التنمر.

- نشر الوعي
تتمتع منصات التواصل الاجتماعي بقوة هائلة لإحداث التغيير، لذلك لابد من نشر الوغي عبر مواقع التواصل الإجتماعي،  لقد أصبح من الواضح كما هو الحال دائمًا أن حملات وسائل التواصل الاجتماعي قد غيرت واقعنا فعليًا، من سجن المتحرشين إلى تعديل القانون، لذلك يمكن أن يبنى نهجًا أكثر جدية تجاهها.

- فى حالة تعرضك للتنمر عليك أن تبقى  هادئاً
وفقًا لمنظمة" Stomp Out Bullying"، فإن مظهر الخوف والترقب في أعين الأطراف الأضعف يعزز نوعًا ما من الشعور بالقوة في عقلية المتنمر.

- تثقيف الآباء للأطفال
من أهم الأساسيات إنه عندما يقوم الآباء بتربية أطفالهم، يجب أن يكون بنفس أهمية تعليم الأطفال  عدم السرقة أو القتل، وذلك ببساطة لأن التنمر بالكلمات يمكن أن يجرح شخصًا ما ويدفعه إلى الانتحار، لذلك ثقف أطفالك حول" ضبط النفس، والتعاطف مع الآخرين، وأن تكون دائمًا بجانب "فريق الضحايا"، والدفاع عن الضعفاء عندما يحتاجون إلى المساعدة".