الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

السيسى: «لن أبيع الوهم للناس عشان الشعبية»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الدولة لم تتخذ إجراءات حادة ضد المعتدين على الأراضى الزراعية وأصحاب مخالفات البناء، دون إنذار، حيث تم الإعلان منذ 3 سنوات.

وأضاف الرئيس فى كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، أن الدولة المصرية تسعى لتنظيم عملية البناء، مشيرا إلى أن التصالح فى مخالفات البناء وصل إلى 10% وفى المقابل كان التعدى أكبر من هذا الرقم.

وأكد الرئيس أن هذا الأمر مسؤولية الجميع، وأن التعدى على الأراضى ليس من مصلحة الأجيال القادمة، مطالبا رئيس الوزراء بالتحرك سريعا مع المواطنين لتنظيم ملف التصالح فى مخالفات البناء.

وقال الرئيس إن هناك 700 ألف مخالفة بناء وتعدٍ على الأراضى تؤثر على الدولة المصرية، متابعا: "هتكلم فى كل حاجة تمس مصر ومستقبلها ولن أبيع الوهم للناس تحت اعتبار الحفاظ على الشعبية، وكل عمل صالح هنعمله لأجل خاطر بلدنا".

وتابع: من الضرورى الحديث عن التأثير الخطير للتعدى على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء، داعيًا الإعلام إلى مخاطبة عقول المواطنين.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، محطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.