الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طفل بدرجة " بطل".. ينقذ حياة والدته بسيارة إسعاف لعبة

كشكول

بسيارة إسعاف لعبة تمكن طفل في الخامسة من عمره من إنقاذ حياة والدته بفضل سرعة بديهته بعد أن تعرضت لفقدان في الوعي  بمنزل العائلة في مقاطعة "شروبشاير" البريطانية، وذلك بسبب مرضها بالسكري، حيث تمكن الطفل من إنقاذ والدته عن طريق الاتصال بالرقم المدون على جانب سيارة إسعاف لعبة خاصة به.

 

ووفقاً لتقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تناول تفاصيل هذه الواقعة، موضحًا أن الطفل "جوش تشابمان" كان يلعب مع شقيقه الأصغر، البالغ عمره 18 شهرًا، عندما فقدت والدتهما "كارولين" وعيها إثر إصابتها بـ غيبوبة سكر، وعلى الرغم من أنه لم يسبق للطفل استخدام الهاتف من قبل، إلا أنه بسرعته البديهية تمكن الصغير بالاتصال برقم الطوارئ (112) بعد أن لمحه على لعبته الخاصه به.

 

فنجح الصغير بمساعده والته وإنقاذ حياتها من الموت، وتم الاتصال بالفعل برقم الطوارئ الأوربي المشترك، وقد تمكن الطفل من خلال الاتصال به من طلب المساعدة من أجل والدته، حيث أخبر المسعفين بأنها "كانت تلعب بالسيارات ثم أغلقت عينيها".

 

وتمكنت الشرطة من تحديد موقع الطفل، وتوجه فريق إسعاف إلى مقر إقامة العائلة لإنقاذ حياى الأم وقوبل الطفل بإشادة بالغة بسرعة بديهته وشجاعته في التعامل مع هذا الموقف، كما تلقى دعوة للقيام بجولة في مركز الشرطة المحلي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

وقالت والدة الطفل، البالغة من العمر 41 عامًا، إنها كانت تعلب برفقة نجليها عندما فقدت الوعي فجأة، وعندما أفاقت وجدت نفسها محاطة بالمسعفين، الذين أوضحوا لها أن طفلها اتصل بالنجدة وأعطاهم عنوان المنزل بعد أن شعر بالقلق بشأنها، حسب قولها " للديلي ميل" البريطانية.

 

واشارت الأم إلى  أنها لم تصدق الأمر في البداية، خاصه وأن "جوش" لم يسبق له استخدام الهاتف إطلاقًا، قائلة" فوجئت أكثر لكونه استعان برقم موجود على سيارة إسعاف لعبة حتى أنها لم تنتبه إلى وجود هذا الرقم عليها من قبل".

 

وأكدت أن زوجها صُدم عندما عاد إلى المنزل ليجده محاطًا بسيارات الشرطة والإسعاف، وأصيب بالدهشة بدوره عندما علم بما فعله طفله.

 

وأضافت الأم أن ضباط الشرطة المحلية وصفوا "جوش" بـ"البطل"، وقد قام بالفعل بجولة في مركز الشرطة يوم الثلاثاء الماضي عقب تلقيه دعوة خاصة تقديرًا لسرعة بديهته وحسن تصرفه.