الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تسلم مشروع تطوير معمل البيئة للجنة المشروعات بالتعليم العالي

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

شهد الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات تسليم مشروع تطوير معمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء وتأهيله للاعتماد من لجنة وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والتي تشكلت من الدكتور محمود وفيق مدير مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي، والدكتور فرحات سعد استشاري بوحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي.

وذلك بحضور الدكتور منى الخشاب عميد كلية الزراعة، والدكتور شريف العطار القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، والدكتور محمود علي عبد الفتاح مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، والدكتور مكرم أحمد مدير معمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء.

ورحب الدكتور محمد عيسى بأعضاء اللجنة في رحاب جامعة الفيوم، مشيدا بالجهود التي تبذلها وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي في دعم المعامل الخاصة بالمؤسسات التعليمية المختلفة، مؤكدًا أن الفضل يعود لها في فكرة اعتماد المعامل من خلال إنشاء البنية التحتية لها وإمدادها بالأجهزة والمعدات الخاصة بها وصيانتها أيضًا.

كما عبَّر نائب رئيس الجامعة، عن دعم الجامعة في استكمال كافة التجهيزات الخاصة بمعمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء بكلية الزراعة لاعتماده.

وأشارت الدكتورة منى الخشاب، إلى أن المشروع يهدف إلى دعم وتأهيل المعمل على معطيات المواصفة القياسية 2007 – 17025، وإعداد الكوادر المدربة فنيًا وتقنيًا على أحدث الأجهزة العلمية، وتدعيم التعليم والبحث العلمي للمؤسسة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكدت عميد كلية الزراعة، أنه تم تجهيز المعمل بأحدث الأجهزة العلمية في مجال تحليل ملوثات البيئة والغذاء بميزانية تبلغ حوالي 1500000، بالإضافة إلى أنه تم اعتماد اللائحة المالية والإدارية من وزارة التعليم العالي ووزارة المالية.

وأكد الدكتور محمود وفيق، أن الهدف من الزيارة هو استلام معمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء والذي تم تمويله من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والاطلاع على المعمل وإمكانياته والأجهزة الموجودة به والتعرف على جميع أنشطة المعمل ومتابعة المشروعات السابقة بالكلية بشكل خاص والجامعة بشكل عام والممولة من وحدة إدارة المشروعات بالوزارة.

وفي ختام الزيارة قام أعضاء اللجنة بتفقد معمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء بمرافقة الدكتور مكرم أحمد مدير المعمل.