السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

«أبو العينين» يُكرم أوائل الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠.. صور

صورة من التكريم
صورة من التكريم

كرّم اليوم النائب محمد أبو العينين أوائل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠، مقدمًا مكافأة مالية لكل طالب قدرها عشرة آلاف جنيهًا.

وقد جاء ذلك تعبيرًا عن سعادته بمدى تفوقهم العلمي في عام دراسي استثنائي مليء بالتحديات بسبب جائحة فيروس كورونا، موجهًا التحية لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على العبور بالثانوية العامة إلى بر الأمان ونجاحه بامتياز رغم هذا العام الصعب.

وفي كلمته وجه النائب أبو العينين حديثه للطلاب، قائلًا: “أود أن يكون حديثي معكم من القلب للقلب، فأنتم تحملون أسمي رسالة إنسانية جاءت من شيخ حمل مسئولية رسالة الإسلام قرابة المائة عام وهو عالمنا الجليل الشيخ أحمد الطيب، هذا العالم هو الحاضر الغائب الذي تحمل المسئولية بشرف ليصلح كل الخلل الذي نسجه أهل الشر ظلمًا وعدوانًا على الإسلام، فتحية مني إلى شيخ الأزهر العلامة المضيئة للإسلام الوسطي الصحيح“.

وتابع أبو العينين في حديثه للطلاب: “أنتم المستقبل القادم، أنتم من ستتحملوا المسئولية فيما بعد؛ لتكونوا خلفاء لمن سبقوكم، أنتم من سوف تخبروا العالم كله أنكم أهل للمسئولية“.

وأضاف: "أمامكم تحديات كبيرة لتحديث الخطاب الديني خاصة أنكم أمام نهضة حقيقية تعيشها مصر، فمصر تقول للعالم الآن نحن نسير علي طريق التنمية".

واختتم النائب أبو العينين حديثه للطلاب قائلًا:” أنتم مطالبون بتحديث الخطاب الديني والدفاع عن دينكم الاسلام الوسطي الحقيقي، وليس دين الإرهاب الذي أساء إليه الخونة والإرهابيين. أنتم مسئولون على استمرار نشر الوثيقة الإنسانية التي أطلقها الإمام أحمد الطيب للتأكيد على سماحة الإسلام وإخبار العالم كله بالمبادئ الوسطية الصحيحة، أنتم الأمل. أنتم من تكملوا مسيرة الأزهر الشريف، المؤسسة التي عمرها ألف سنة ومنارة علمية مليئة بالعقول والأساتذة المتميزين“.

وقد شهدت الاحتفالية التي أقيمت اليوم الأربعاء بمقر كليوباترا العقارية، حضور الطلاب الأوائل وعائلاتهم، وعدد من قيادات مؤسسة الأزهر الشريف معربين عن فرحتهم الكبيرة بالتكريم.