الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

رابط تظلمات الثانوية
رابط تظلمات الثانوية العامة

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة التظلمات من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات الحصول علي النتائج الخاصة بالتظلم من خلال اتباع الخطوات الآتية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

1_الدخول علي الرابط المخصص للإطلاع علي نتيجة التظلم

2_ كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب الذي قام بعمل التظلم.

3_إدخال الرقم القومي الخاص بطالب الثانوية العامة.

4_الضغط على أيقونة إظهار نتيجة التظلم.

بعد القيام بجميع الخطوات بطريقة صحيحة يتم الحصول على النتيجة الخاصة بالتظلم لطلاب الثانوية العامة.

رابط الاستعلام عن نتيجة التظلم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد خصصت رابط للإطلاع علي نتيجة تظلمات الثانوية التي قدمها الطلاب المتضررين من نتائجهم في بعض المواد، ويمكن الدخول عليه من هنا

وطمئنت وزارة التربية والتعليم، الطلاب المتقدمين بالتظلمات، حيث أكدت أن أعمال التظلمات تتم في سرية مطلقة وذلك لضمان الحيادية وتكافؤ الفرص.

وأشارت إلي أن صور الكراسات الإمتحانية للطلاب المتضررين لا تقل تأميناً عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.

مصير الطالب حال أحقية حصوله علي أى درجة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة التأكد من أحقية الطالب في أى درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها وعودتها إلي الإدارة العامة للامتحان لتعديل النتيجة الخاص بالطالب المستحق.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نفت سابقاً ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حولمد فترة التظلمات أسبوعاً آخر.

يذكر  أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد أعلنت فتح باب التظلمات خلال الفترة من 6 إلي 20 أغسطس 2030 لمدة 15 يوما، ومن المقرر أن يتم فتح باب التظلمات من نتيجة الدور الثاني لأول مرة لمدة أسبوع .

يأتي ذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من مكافحة لتفشي فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد وحتى لا يضار طالب من ظروف جائحة كورونا.