الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

5 أطعمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات

أرشيفية
أرشيفية

لرفع الجهاز المناعي والحماية من نزلات البرد والأنفلونزا، لابد من اتباع بعض الطرق الوقائية لمنع انتقال أي عدوى فيروسية، فهناك أطعمة عديدة من الأفضل إدخالها للنظام الغذائى، فقدم موقع  "برايت سايد" أبرز الأطعمة الي تساعد على تقوية المناعة.

1- المشروم:

يحتوى على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومعدلة للمناعة،  فتساعد في تقليل الاستجابة الالتهابية التي تسببها الفيروسات أو البكتيريا عند دخولها الجسم، لذا ييحارب الجهاز المناعي  هذه الالتهابات وقد يمنع ظهور البرد أو الحمى.

2- دقيق الشوفان:

يعد دقيق الشوفان  غذائي وسهل الأكل ومحمّل بالبروتينات والمعادن والفيتامينات ، التي تعمل  على تحفيز جهاز المناعة وتقليل التهاب الممرات التنفسية.

3- فلفل حار:

 وعاء من الحساء الساخن مضاف إليه الفلفل الحار يساعد في تخفيف احتقان الأنف ويسمح للمخاط بالخروج بسهولة، فهذا يقلل من مشاكل التنفس ويخفف من أعراض البرد، حيث أن الفلفل الحار من أهم الأطعمه التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة.

4- الخضروات الورقية:

تعد الخضروات الورقية عامل أساسي لتعزيز الجهاز المناعي مثل" السبانخ واللفت" فهم مصادر جيدة للفيتامينات (أ ، ج ، ك) والألياف المنظمة للهضم وحمض الفوليك، تخفف هذه المركبات من أعراض البرد وتحمي الجسم من الحمى والقشعريرة.

5- التوت:

يعد فاكهة التوت غنى بمركبات الفلافونويد والتى لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، حيث تساعد هذه الخصائص في محاربة أعراض البرد في وقت قصير.