الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تعلن عن الملتقى الافتراضي الأول للجامعات المصرية

جامعة أسوان
جامعة أسوان

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، إن المركزالجامعي للتطويرالمهنى بجامعة أسوان يشارك في الملتقى التوظيفي الأفتراضي الأول الذي يقام تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ودعم رؤساء عشر جامعات.

وذلك تنفيذا لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي،  في دعم شباب الجامعات وإيجاد فرص العمل الحقيقية وربطهم بسوق العمل، وتنطلق فعالياته يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر2020.

ويعد ملتقى التوظيف الافتراضي للمراكز الجامعية للتطوير المهنى 2020 UCCD هو أول ملتقى توظيفي إفتراضي مجمع للجامعات المصرية الحكومية يحضره نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في تسع محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.

وأضاف رئيس الجامعة، أننا دائما تسعي للتحديث والتطوير لخدمة مجتمعها من خلال خريجين قادرين علي المنافسة في سوق العمل ويساهمون مساهمة حقيقية في تنمية مجتمعهم، وتحقيقا لذلك تقوم الجامعة بتبني كافة الطرق و الوسائل الجديدة والحديثة لخدمة الطلبة والخريجين في ظل أزمة عالمية تتطلب حلول غير تقليدية، ولذلك فالجامعة لا تؤهل الطلاب فقط وتزيد من تنافستهم ومهنيتهم لكي تساعدهم فى الحصول على فرص عمل مما سيكون لهم مردود إيجابي على اقتصاد محافظة أسوان والمحافظات المجاوره وبما يتفق مع أهداف رؤية مصر2030 لخلق الوظائف وتمكين الشباب والابتكار".

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أنه يعتبر ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020 حدث افتراضي عبر الإنترنت يتقابل من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجي الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) و/أو البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة. ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات.

ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية، فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة.

ويهدف مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني والذي أنشأ حتى اللآن 15 مركزا الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاھرة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.