الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أولياء أمور الثانوية التراكمية: التابلت بيضيع وقت عيالنا وعاوزين الامتحان ورقي

كشكول



طالب عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية التراكمية، تلافي ازمات الامتحانات الالكترونية، التي مر بها أولادهم العاميين السابقين، خاصة أن الصف الثالث الثانوي هو عام مصيري لهؤلاء الطلاب.

فقال محمد شاكر ادمن جروب ابطال الثانوية التراكمية، أن هناك العديد من المشاكل فى استخدام التاب فى الامتحانات، خاصة ان الطلبة في الامتحانات السابقة قد عانت الأمرين في الأجابة على الأسئلة المقالية، بالأضافة الى عجز الطلاب عن استخدام القلم في الكتابه مما أدى الى البطء الشديد في الكتابة، مما أٔثر ذلك بالسلب على الطالب وضياع الوقت والجهد اثناء الامتحان.


وأكد شاكر فى تصريحات خاصة ل "كشكول"، أن ذلك بالأضافة الى الأضرار الخاصة بالتصحيح والتزام المصحح بنموذج الإجابة مما يؤدى الي ظلم الطالب نتيجه استهلاك وقت اطول في الكتابة، وطالب بأن يكون الامتحان ورقي للتخلص من مشاكل التابلت المتوقعة في الامتحان .


بينما قالت رحمة على ولى أمر ان سؤال التعبير لا يسمح بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لأنه ملكة الابداع والكتابة والتعبير غير متوفرة بين الطلاب وخاصة أن تصحيح سؤال التعبير يخضع لأهواء المصحح كذلك كتابة موضوع التعبير على التاب يستغرق وقت طويل  لان معظم الطلبة غير مدربين على كتابة الحروف وخاصة أن مادة اللغة العربية كمادة طويلة بها كذا فرع وتحتاج الى كل دقيقة والى ايضا التركيز الشديد لذلك نرغب أن يكون الامتحان ورقى.