الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هؤلاء الطلاب يخوضون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يخوض اليوم نوعين من الطلاب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

النوع الأول هو المؤجل بسبب ظروف جائحة كورونا، والذى يدخل جميع المواد التى لم يؤدى الامتحان فيها أو بعضها والتى تم تأجيلها بسبب إصابة الطالب قبل أثناء الامتحان أو لجنته كانت فى منطقة عزل وحجر صحي، وفي هذه الحالة يدخل الطالب الامتحان ويحصل على الدرجة الفعلية كاملة.

أما النوع الثانى هو راسب في امتحان الدور الأول الذى أداه بدون مشكلات وبدون موانع صحية أو عقبات حالت دون أداء الامتحان ولم تخطر اللجنة يؤدى الامتحان، ويحصل على ٥٠% من الدرجة طبقا للقرارات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة.

وبالنسبة للطلاب الذين اختاروا تأجيل الامتحان للعام القادم، أو الذى لم يدخل امتحان الدور الثانى لظروف الجائحة لا تحسب السنة الأولى سنة رسوب، أما الطالب الذى دخل امتحان الدور الثاني، ولم يوفق سيؤدى الامتحان فى المواد التي رسب فيها فقط وليس المواد كلها لأن القانون لا يسمح للطالب الناجح فى كل أو بعض المواد أن يؤدى الامتحان فيها مرة أخرى، ويحصل على الدرجة الفعلية فى المواد التى أدى الامتحان فيها.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، قد انطلقت صباح اليوم في ٣٥١ لجنة على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد- ١٩.