رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020

الخميس 20/أغسطس/2020 - 07:16 م
نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020
محمود علي
طباعة
Advertisements
يقدم لكم «كشكول» رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020، حيث فتح الأزهر الشريف، باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، الأحد الماضي، ولمدة شهر تنتهي فى 15 سبتمبر.

وأتاح الأزهر، لطلاب الثانوية الأزهرية تقديم الطعون بمقر الإدارات التعليمية؛ تخفيفًا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق، بـ 198 مركزًا وإدارة على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يحق للطالب تقديم طعون على المواد التي يرغب في التظلم فيها، مقابل سداد الرسوم 100 جنيه فقط، يستردها حال الحصول على أي درجات إضافية، حيث يتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها بدءًا من الثامنة صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا.

رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 2020


ومن المقرر أن يعلن الأزهر الشريف، عن نتيجة التظلمات على نتيجة الشهادة الثانوية عبر الرابط التالي: من هنا




وتعتبر بوابة الأزهر الشريف الرسمية من أهم المواقع الالكترونية التى تختص بالأزهر الشريف بجميع مؤسساته العلمية والدعوية، وتحتوى على الكثير من الأخبار والتقارير الهامة التى يحتاجها كل المنتسبين الى الأزهر الشريف.

أقسام بوابة الأزهر الشريف الرسمية


تضم بوابة الأزهر الشريف الرسمية مجموعة من الأقسام الهامة والتى تتلخص فى الإشارة إلى كل مؤسسة تابعة للأزهر الشريف.

و أقسام البوابة كالتالى، جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية ومرصد الأزهر ولجنة الفتوى الالكترونية وغيرها من الأقسام التى تخص الفتاوى والمراصد التابعة لمشيخة الأزهر الشريف.

طلاب قطاع المعاهد الأزهرية


تضم بوابة الأزهر الشريف الرسمية أهم الأخبار الخاصة بالطلاب والمعلمين التابعين للأزهر الشريف، وتكون وجهة رسمية للحصول على المعلومات العامة والخاصة للطلاب والأساتذة.



ومن أكثر ما يميز بوابة الأزهر الالكترونية بالنسبة للطلاب، هى عرض جميع النتائج لطلاب النقل والشهادات على مستوى المراحل التعليمية المختلفة.

وأعلن وكيل الأزهر،  أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي  بلغت  72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%،  بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين  وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100% .
وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي  2018/ 2019  (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements