الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"شلل وقطع بالحبل الشوكى".."طفل العجانة" يروي تفاصيل وقوع الحادث

كشكول

 

روي الطفل محمد مصطفي الشحات المعروف إعلامياً بطفل" العجانة" البالغ من العمر 15 عاماً واقعة الاعتداء عليه يوم الحادث.

وقال مصطفى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إنه يعمل بالفرن منذ شهر، مضيفا : "كنا قاعدين وأحد العمال اللي شغالين بالفرن شالني وحطني في العجانة، وشغلها عليا وسابنى ومشى طلع برة".

وأضاف: "العمال سمعوني وجم طفوا العجان"، بعدما استغاث بهم، مضيفاً أنه لا يعرف سبب فعله ذلك، وأن ذلك لا ينفع أن يكون "هزار"، قائلاً:" كان قاصد أنه يموتني".

وأوضح طفل العجانة أنه طالب ويدرس في المدرسة، ويعمل في الإجازة الصيفية لمساعدة أسرته.

وتابع: "العجانة فرمتني ولفت بيا"، لافتا إلى أنه أصيب بشلل كامل، ويتلقى العلاج الآن بالمستشفى، متمنياً: "أنا عاوز أتعالج وأمشى على رجليا تانى، واللى عمل فيا كده  لازم يتحاسب، لأن دي مش أول مرة، حطني في الفرن قبل كده وشغله عليا وأحد الزبائن أنقذني".

ومن جانبها وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بنقل الطفل محمد مصطفى المعروف بـ "طفل العجانة"، إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل الطفل، امس، من مستشفى أسوان الجامعى، بمحافظة أسوان إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع كل من وزير الطيران المدني، ومحافظ أسوان، عن طريق الإسعاف الطائر، بواسطة فريق من هيئة الإسعاف المصرية تحت إشراف وبمرافقة الدكتور أحمد العزب، مدير الإسعاف الجوى.

 

وأضاف "مجاهد" أن الطفل يبلغ من العمر 15 عامًا، وكان قد تعرض لحادث إلقاء بعجانة الفرن الذي يعمل به بمحافظة أسوان، وتبين أنه يعاني من خلع في الفقرات العنقية وإصابة بالغة بالحبل الشوكي، أدى إلى شلل رباعي.

 

وأكد "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة للطفل، وإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، لافتا إلى أن الطفل فور وصوله إلي مستشفى الشيخ زايد، بسيارة إسعاف مجهزة، كان فى استقباله فريق طبى من مختلف التخصصات، ويتم حاليا إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة له.