الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تنسيق كلية تمريض 2020 جامعة الازهر للبنات

جامعة الازهر
جامعة الازهر

مع الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، يبدأ الطلاب والطالبات في البحث عن كليات جامعة الأزهر، لمعرفة الكلية التي يلتحقون بها، طبقًا لمجموعهم ورغباتهم.

وتوجد في جامعة الأزهر كلية واحدة للتمريض تقبل الطالبات فقط، في حين يوجد معهدين للتمريض الأول في مدينة نصر والثاني في أسيوط ويقبل الطالبات فقط أيضا.

وتبلغ مدة الدراسة بكلية تمريض الطالبات بجامعة الأزهر بالقاهرة، 5 سنوات بينهم سنة امتياز.

تحصل الطالبة على درجة البكالوريوس في التمريض.


تنسيق كلية تمريض 2020 جامعة الأزهر بنات


تضم الكلية 7 أقسام مختلفة وهي: «أساسيات تمريض، تمريض باطني جراحي، تمريض أطفال، تمريض نساء وتوليد، تمريض صحة مجتمع، تمريض صحة نفسية وإدارة تمريض».

ونقدم للطلاب درجات القبول في كلية التمريض العام الدراسي الماضي، وهي مؤشر لمعرفة درجات القبول، حيث أنه من الممكن أن يرتفع التنسيق عدة درجات هذا العام.


تنسيق كلية التمريض للبنات بالقاهرة: 601 درجة


وقبلت الكلية في الام الماضي عدد: 173 طالبة فقط.

وتتضمن شروط الالتحاق بكلية التمريض ما يلي:

امتحان مادة اللغة الإنجليزية

امتحان مادة الطب النفسي

اختبار السمات الشخصية

الشروط

صورة شخصية

رسوم دخول الامتحان (استمارة دخول الامتحان من الكلية) صورة البطاقة

بطاقة الترشيح

كما يحضر ولي الأمر للتوقيع على إقرار بأن الطالبة غير متزوجة ولن تتزوج خلال الدراسة

تتعهد الطالبة بالالتزام بالزي الخاص بالكلية.

مدة الدراسة 5 سنوات بينهم سنة امتياز.

تحصل الطالبة على درجة البكالوريوس في التمريض

تضم الكلية 7 أقسام مختلفة وهي: «أساسيات تمريض، تمريض باطني جراحي، تمريض أطفال، تمريض نساء وتوليد، تمريض صحة مجتمع، تمريض صحة نفسية وإدارة تمريض».


عامر يكشف موعد تسجيل رغبات القبول بجامعة الأزهر


كشف الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، عن موعد بدء تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية، للقبول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وقال عامر في تصريحات لكشكول، إن فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية، للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، لن يكون قبل شهر من الآن، لعدم الضغط على بوابة الحكومة المصرية.


اقرأ ايضا

تظلمات الثانوية العامة.. زيادة درجات 2070 كراسة إجابة حتى الآن

14 شرط للقبول بالمدن الجامعية حلوان للعام الجامعي 2020-2021

إجراء من «التعليم» بشأن الطالبة الحاصلة على 35 درجة بتظلمات الثانوية


وأشار إلى نظام التنسيق بجامعة الأزهر، يختلف تماما عن الجامعات الحكومية، وهو عبارة عن مرحلة واحدة فقط، ويتم فتح الباب لتسجيل الرغبات بعد ظهور نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية لعدة أيام، ويغلق بعدها، ويتم فتحه مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني، ويغلق لتسكين الطلاب بالكليات وفقا لمجموعهم ورغباتهم، ويتم الإعلان عن نتيجة التنسيق قبيل بدء العام الدراس بعدة أيام.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه تم تسليم بوابة الحكومة المصرية البيانات الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية، لدراستها وبحث المدة التي من الممكن أن تبدأ فيها أعمال تسجيل الرغبات بجامعة الأزهر.

واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بنسبة نجاح 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.