الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري نفسي يعلق على تعرض شاب من ذوي الهمم للتنمر والترويع بـ«كلب»

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

علّق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي" الفيس بوك" و" التيك توك" الذي ظهر فيه شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتنمرون عليه أحد الأشخاص الذين يدعون أنهم جيرانه، بواسطة "كلب" للهجوم عليه، قائلاً:" هذا التصرف يدل علي اضطراب شخصية مضادة للمجتمع (سيكوباتيه) سلبيه ولا مبالاه بتوابع تصرفاته".

وأضاف" فرويز" في تصريحات خاصه لـ" كشكول" أن تلك هذا التصرف نحو هذا الشاب يدل على أن الأشخاص الذين قاموا بالهجوم عليه من قبل" كلب" ليس لديهم احاسيس أو مشاعر بالإنسانية، مضيفاً أنهم سوف يكررون تلك هذه المواقف مره أخري.

وأكد استشاري الطب النفسي، أن الشاب الضحية ستوثر عليه هذه الواقعه نفسياً ومن الممكن ان يرفض النزول للشارع مره أخري، بالإضافة إلي الدخول في مرحلة إكتئاب وحدوث اضطرابات في النوم.

وطالب" فرويز" بمحاسبة المتهمين، قائلاً:" لازم حساب ولو حتي أجبروا أسرة المعوق علي التنازل، فالنيابه العامه لن تتركهم لحق الانسانيه".

كان وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق اعتدى أشخاص على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، باستخدام كلب بوليسي شرس، في أحد أحياء محافظة القاهرة.

وظهر في الفيديو بعض الأشخاص وهم يرهبون الشاب بكلب بوليسي شرس، ثم أطلقوه عليه ليعضه في قدمه، مع استغاثات من الشاب بتركه وإبعاد الكلب عنه.

واستمر الشباب في الاعتداء على الشاب، رغم صراخه ومحاولات الهروب من الكلب الشرس، وسط ضحك من المعتدين.

وأعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الشديد للهجوم والتنمر الذي تعرض إليه الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبين الحكومة بضرورة تتبع الفيديو والقبض على المتورطين في تخويف الشاب ومحاسبتهم.

ومن جانبها كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة عن ملابسات تداول مقطع فيديو لشاب من ذوي القدرات الخاصة يهدده آخران بـ"كلب"، ويرهبانه به، حيث تبين أنهما جاراه ويقومان بتصوير ذلك الفيديو من أجل الحصول على مشاهدات عالية على مواقع التواصل الإجتماعي"يوتيوب" و"تيك توك".

وأشارت التحريات التي أجريت، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أنه فور تداول مقطع الفيديو تولت مباحث الجيزة فحصه، بالتعاون مع مباحث التوثيق والمعلومات، حتى تم التوصل لمصوريه، وتبين أن الفيديو يظهر به شاب من ذوي الهمم يجلس في أحد المحلات وأمامه شاب يحرض كلبًا على مهاجمته وعضه.

وشرحت التحريات، برئاسة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعقيد أحمد الوليلي مفتش المباحث، أن الضحية من منطقة إمبابة وحلاق وعاطل، وجاريه هما من قاما بتصوير مقطع الفيديو وتهديده بالكلب، من أجل حصد مشاهدات عالية وزيادة متابعيهم على موقع "تيك توك".

وألقت مباحث إمبابة، برئاسة المقدم مؤمن فرج، رئيس المباحث، القبض على المتهمين، واتهمتهما أسرة المجني عليه بالتنمر، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.