الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تهنئ الطيب باختياره الشخصية الإسلامية الأبرز بماليزيا

كشكول


قدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، التهنئةَ لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ بمناسبة منح السلطان عبد الله أحمد شاه  ملك ماليزيا، له جائزة الشخصية الإسلامية الأولى للعام(2020).

وتمنح الجائزة السنوية، للشخصيات المرموقة دوليًّا، والتي لعبت  دورًا بارزًا في خدمة الإسلام والمسلمين.

وأعلن رئيس جامعة الأزهر أن منح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، هذه الجائزة جاء تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف، التي تتسم بالوسطية والاعتدال وترسيخًا للأخوة الإنسانية التي نادى بها فضيلة الإمام الأكبر في جميع المحافل الدولية،  دون النظر إلى اللون أو الجنس أو الدين. 

   جدير بالذكر أن الدكتور ذو الكفل محمد البكري، وزير الشئون الإسلامية الماليزي، قد أعلن أمس أن منح هذه الجائزة إلى فضيلة الإمام الأكبر  جاء تقديرًا لدور مؤسسة الأزهر الشريف وفضيلته في خدمة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية، مشيدًا بالدور الذي يلعبه مبعوثو الأزهر في ماليزيا، وذلك خلال لقاء الوزير الماليزي مع السفير جمال عبد الرحيم متولي، سفير مصر لدى ماليزيا في مقر وزارة الشئون الإسلامية بماليزيا.
  وجدير بالذكر أيضًا أن ماليزيا يوجد بها فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر،  ويتراسه الدكتور محمد فخر الدين بن عبد المعطي، أحد خريجي جامعة الأزهر ، وسفير ماليزيا الأسبق لدي جمهورية مصر العربية، ورئيس الجامعة الإسلامية العالمية بولاية قدح الماليزية.