الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقدم للدفعة السادسة للماجستير المصري الأوروبي بين جامعتي سلامنكا وحلوان

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم

أعلن قسم اللغة الاسبانية بكلية الآداب بجامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن فتح باب التقدم للدفعة السادسة (2020-2022) للماجستير المصري الأوروبي المشترك بين جامعتي سلامنكا وحلوان بالاشتراك مع جامعات القاهرة وعين شمس والمنيا والأزهر والأسكندرية.

وتكون مدة الدراسة عامان (90 ساعة معتمدة أوروبية). في العام الأول يدرس الطالب مقررات على أيدي أساتذة مصريين وأساتذة أجانب من جامعات سلامنكا (اسبانيا) وكويمبرا (البرتغال) وبولونيا (ايطاليا)، وفي العام الثاني يسجل كل طالب رسالة الماجستير في الجامعة التي تخرج منها.

يضم البرنامج طلبة من أقسام اللغة الإسبانية من الجامعات المشاركة في هذه البرامج، وكذا قبول خريجي أقسام اللغة الإسبانية من مختلف الجامعات المصرية على ألا تكون من بين احدى الجامعات المشار إليها أعلاه.

وتكون الدراسة هذا العام بنظام التعليم الهجين ما بين حضور محاضرات في قاعة الدرس وحضور محاضرات عن بعد نظرا لظروف جائحة كورونا (كوفيد 19)، ويكون مقر التدريس جامعة القاهرة في العام الأول وجامعة حلوان في العام الثاني حيث الإعداد والتسجيل ومناقشة رسالة الماجستير.

ويتم التقدم بالأوراق للإلتحاق بالماجستير المصري الأوروبي المشترك بين جامعتي سلامنكا وحلوان في الفترة من 15 أغسطس إلى 15 سبتمبر 2020، وتلقى الطلبات أيام الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا في قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب بجامعة حلوان.

 

ويتطلب التقديم الآتي :

١- الحصول على ليسانس اللغة الاسبانية من  كلية الآداب بجامعة حلوان بتقدير جيد على الأقل، أو الحصول على درجة الليسانس من أحد أقسام اللغة الإسبانية بالجامعات  المصرية الحكومية أو الخاصة على ألا تكون من الجامعات المشاركة في البرنامج.

٢- صورة من شهادة الليسانس، وصورة من شهادة الأربع سنوات موضحًا بها التقدير التراكمي والدرجات، صورة من البطاقة الشخصية.

٣- عدد 2 صورة شخصية.

٤-السيرة الذاتية.

٥- الشهادات التي تفيد حصول المتقدم على دورات في اللغة الاسبانية أو الخبرات التي اكتسبها في تدريس اللغة الاسبانية أو العمل في أي مجال يتعلق باللغة الإسبانية.

٦- خطابان توصية من الاساتذة بالقسم الذي تخرج منه الطالب.

٧-خطاب يفيد الحافز الذي من أجله يريد الطالب الالتحاق بالدراسة في هذه الدرجة المشتركة، على أن يُكتب بلغة اسبانية صحيحة.

ويمكن للطلاب الراغبين فى الالتحاق الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق زيارة الرابط التالي: هنا.