الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عامين في «مزرعة» دون أكل.. طفل يتعرض للتعذيب على يد والده

صورة للطفل
صورة للطفل

تدخل فريق إنقاذ من أجل مساعدة طفل  لم يبلغ من العمر سوي 12 عامًا فقط، إثر تعرضه للتجويع والإذلال وإبقائه مقيدًا داخل مزرعة حيوانات يعيش بين الماعز والدجاج، حيث أضطر الصغير أن يأكل علف الماعز لمده عامين، في ذات الوقت الذي كان فيه والده يعيش في راحة مع زوجاته الثلاث وأشقاء الطفل الـ17 في نيجيريا.

وكشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفاصيل هذه الواقعة المأساوية، موضحًا أن معلومة تلقاها فريق من المحامين المتخصصين في مجال حقوق الإنسان، يوم الأحد الماضي، قادتهم إلى حظيرة للحيوانات، عثروا بداخلها على الطفل في حالة يُرثى لها، حيث كان يتلوي جوعًا وبالكاد كان يستطيع النهوض على قدميه.

وأوضح تقرير الصحيفة، أن الطفل كان مقيدًا في عمود خشبي، واضطر للعيش لمدة عامين بين الماعز والدجاج.

ووفقًا لقائد فريق الإنقاذ، فأمد أتن بقية أفرد عائلة الصبي المكونة من والده وزوجاته الثلاث وأشقائه كانوا يعيشون جميعًا في راحة بمنزلهم على عكس الضحية.

كما تبين أن والده الصغير قد توفيت منذ عامين، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات بمدينة "بيرنين كيبي" الواقعة شمال غرب نيجيريا، حيث تلقى الرعاية في وحدة العناية المركزة.

وألقت السلطات القبض على الأب وزوجاته الثلاث على خلفية واقعة تقييده طيلة هذه الفترة.

وقال أحد الأشقاء الأكبر عمرًا للطفل في تصريح لوسائل إعلام،  إن أخيه كان يعاني من الصرع وقد قيدته العائلة بهذا الشكل كي لا يختفي، وزعم أيضًا أنه كان يتم تقييد الضحية خلال ساعات النهار ، مشيرا إلى أنه باع منزله وسيارته لتغطية تكاليف علاجه من الصرع.