الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020.. وهذه حالات الحصول على درجات إضافية

ثانوية عامة
ثانوية عامة

واصل اليوم طلاب الثانوية العامة اليوم، التقدم بتظلمات الثانوية العامة 2020 في مختلف المواد الامتحانية التي تضرروا فيها من نتائجهم في 31 مقر أعدتهم وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

كما استمرت كنترولات الثانوية العامة في نفس الوقت في استقبال الطلاب الذين تقدموا بتظلماتهم، بعد دفعهم الرسوم المالية المقررة لكل مادة ووفق المواعيد المحددة.

الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020


أتاحت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020 الذين تقدموا بطلبات تظلم في مختلف المواد، لنتائج فحص كراسات إجاباتهم، وملاحظاتهم التي قاموا بكتاباتها عقب اطلاعهم على كراسات إجاباتهم.

رابط الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2020


والرابط هو: أضغط هنـــــــــــــا.

قال نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، إن التظلمات الثانوية العامة تقتصرعملية الاطلاع فيها للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ولا تشمل إعادة تصحيح الاسئلة المقدرة. 

وأوضح نائب الوزير أن الحالات التي يحصل فيها الطالب علي درجات أضافية هي 4 حالات فقط ، تشمل وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة". 

اقرأ ايضا

موعد الإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية 2020

برقم الجلوس.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020


 كما يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها، وأضاف أن اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ نجح بها ٤٩٠ ألف و ٣٢٢ طالب وطالبة في مختلف الشعب، وذلك بعد مارثوان امتحانات استمر لمدة شهر في الفترة من ٢١ يونيو وحتي ٢١ يوليو، حيث أجريت الامتحانات في ٥٦ ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بحد أقصي ١٤ طالبا في اللجنة، وفي ظل اجراءات احترازية مشددة لتطبيق التباعد الاجتماعي لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.