الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة طنطا: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

كشكول

أدلي الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، اليوم، في لجنة مدرسة التربية الفكرية أمام نقطة قحافة بشارع سعيد.

 

وأكد سبع، علي أهمية المشاركة الإيجابية في هذا العرس الانتخابي لاستكمال مسيرة الديمقراطية بوجود الغرفة البرلمانية الثانية ممثلة في مجلس الشيوخ لأول مرة بعد ثورة ٣٠ يونيو.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن المشاركة في الإدلاء بالصوت في العملية الانتخابية هي واجب وطني علي كل مصري يريد استقرار الوطن.

 

وحث سبع، جميع العاملين بجامعة طنطا علي ضرورة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ ليضربوا في ذلك المثل والقدوة لجميع العاملين في محافظة الغربية.

 

وفي سياق أخر، نظمت جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدي سبع، مسيرة لحث المواطنين علي المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ التي تجري اليوم وغداً، وذلك بالتعاون مع محافظة الغربية.

 

يذكر أن الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن انتخابات مجلس الشيوخ التي انطلقت صباح اليوم تجري في ظل إجراءات احترازية، ومناخ ديمقراطي تتمتع به مصر.

جاء ذلك عقب الإدلاء بصوته الانتخابي بمجلس الشيوخ في لجنته بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، فى اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ.

 

واطمأن الوزير على الإجراءات الاحترازية المتبعة لتأمين الناخبين، والحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعى، وعدم تكدس الناخبين خارج اللجان الانتخابية.

 

حيث أن انتخابات مجلس الشيوخ ستتم على مدار يومى (الثلاثاء والأربعاء)، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة).