الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق: انتخابات مجلس الشيوخ تستكمل طريق الدولة نحو التنمية الشاملة

كشكول

شارك الدكتورعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، صباح اليوم، في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث أدلى بصوته بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة القاهرة الرسمية للغات بالقاهرة الجديدة.

 

ودعا شعلان، المصريين إلى المشاركة في هذا العرس الديمقراطي والنزول إلي لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم وإختيار من يمثلهم بكل شفافية، مؤكداً أن اليوم بإنطلاق انتخابات مجلس الشيوخ تستكمل الدولة طريقها نحو التنمية الشاملة بمختلف المجالات "السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية"، وتوفير حياة كريمة لجميع أبناء الوطن.

 

يذكر أن الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن انتخابات مجلس الشيوخ التي انطلقت صباح اليوم تجري في ظل إجراءات احترازية، ومناخ ديمقراطي تتمتع به مصر.

 

جاء ذلك عقب الإدلاء بصوته الانتخابي بمجلس الشيوخ في لجنته بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، فى اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ.

 

واطمأن الوزير على الإجراءات الاحترازية المتبعة لتأمين الناخبين، والحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعى، وعدم تكدس الناخبين خارج اللجان الانتخابية.

 

حيث أن انتخابات مجلس الشيوخ ستتم على مدار يومى (الثلاثاء والأربعاء)، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة).