الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد فى المدارس 2020- 2021

موعد بداية العام
موعد بداية العام الدراسي الجديد

تداولت بعض الصفحات علي تطبيقات السوشيال ميديا شائعات حول موعد بدء الدراسة للعام 2020/2021، من بينها أن الدراسة ستبدء في الموعد المقرر لها مثل كل عام منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت أكثر من مرة تلك الشائعات وأكدت أنها تناقش خطط بدء الدراسة العام المقبل في ظل ظروف جائحة فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة الي أنها انتهت من اعداد المناهج الدراسية لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني والثالث الابتدائي، وتدريب معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد، وتطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021

ومن جهته أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي ومجلس الوزراء علي بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل.

وأشار الي أن الوزارة تناقش عدة مقترحات لتنظيم شكل الدراسة وحضور الطلاب، موضحا أن المحتوى الرقمي المتاح حاليا  يضم المكتبة الرقمية التي تشتمل على مناهج تعليمية للصفوف من KG1 وحتى الصف الثالث الثانوي، وتشهد إقبال عالي.

 

كما أوضح الدكتور طارق شوقي أن نظام الامتحانات الإلكترونية قد بدأ الإعداد له في عام 2018، ووصل إلى مرحلة متقدمة للغاية، لافتا الي أنه  الشهرين الماضيين تم إعداد 11 مليون امتحان للثانوية العامة، كما تم تدشين موقع إلكتروني لمراجعات الثانوية العامة 2020( ثانوية دوت نت).

موعد الإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد

وأكد أن التحدي أمام وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة سيكون كبير لأن  لدينا 23 مليون طالب، موزعين على مدارس متنوعة، تم تقسيمهم إلى مراحل، منKG1 وحتى الثالث الابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي، ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي، ثم المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه أصبح لدينا بنية أساسية إلكترونية متكاملة في المرحلة الثانوية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن الخطة الكاملة لشكل العام الدراسي المقبل  مطلع شهر  سبتمبر المقبل، وسيتم عرضها على رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس الجاري.