الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء اختبارات القدارات

كشكول

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات تقوم إدارة الجامعة بشكل يومي للمتابعة أداء الطلاب لاختبارات القدرات وسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها إدارة الجامعة حرصا علي سلامة الطلاب ومنعا للتكدس وتجنبا لإصابتهم بفيروس كورونا مع مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية وتطبيق كافة الخطوات الوقائية.

 

وأضاف غلاب، أن جامعة أسوان تستقبل طلاب اختبارات القدرات في كليتين كلية التربية النوعية بالنفق وكلية التربية الرياضية بالحرم الجامعي بصحاري والتي أعلنت عن القواعد العامة لاختبارات القدرات بالكلية للعام الجامعي 2020/2021 حيث تتضمن قواعد القبول عدة خطوات لابد من اجتيازها:

 

أولًا: يتوجب علي جميع المتقدمين بضرورة ملئ البيانات وسداد الرسوم وتحديد يوم الاختبار والتواجد حسب اليوم المحدد.

 

ثانيًا: ضرورة التزام المتقدمين بإحضار الزي الرياضي اللازم للاختبارات الرياضية.

 

ثالثًا: ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة أثناء دخول الكلية وخلال التجول وأداء الاختبارات ماعدا الاختبارات البدنية منها.

رابعًا: ضرورة احضار الأدوات الشخصية مثل قلم خاص بالطالب أو الطالبة وزجاجة كحول والكمامة وكافة الاحتياجات الشخصية.

 

علما بأنه لن يسمح بدخول اي متقدم أو متقدمة بعد الساعة العاشرة صباحا لأداء الاختبارات علي أن لا يقل طول الطالب المتقدم عن 165سم والطالبة المتقدمة عن 155 سم.

 

وأشار الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية، إلى أن إدارة الكلية تعمل علي إجراء اختبارات القدرات علي يوم واحد تيسيرا علي الطلاب أو بحد أقصي يومين حيث تشتمل الاختبارات علي اختبار "طبي مبدئي، الطول والوزن والقوام" الاختبارات المهارية والبدنية – اختبارات 100م للبنين و 50 م للبنات واختبار الوثب العريض من الثبات واختبار الرشاقة ثم الإختبار الشخصي.

 

وأكد مكي، أنه على الطلاب المتقدمين والمسجلين في أي من الاتحادات الرياضية لموسم 2019-2020 وماقبلها بضرورة إحضار أصل الكارنية الدال على ذلك وصورته واصل وصورة اي شهادات رياضية لتقديمها للجنة الاختبار.

 

وأوضح الدكتور راضي عبدالمجيد عميد كلية التربية، أنه أدي اختبارات القدرات في قسم التربية الفنية وقسم التربية الموسيقية 70 طالب وطالبة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية في غرف الاختبارات من حيث التهوية والتباعد الاجتماعي.