رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عميد اقتصاد منزلي حلوان: نستهدف قبول 500 طالب بالعام الجديد ولا يوجد بطالة بين خريجي الكلية

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 11:46 ص
عميد اقتصاد منزلي
عميد اقتصاد منزلي حلوان
مي شاهين
طباعة
Advertisements

كشف الدكتور خالد القاضي، عميد كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، عن أعداد المقرر قبولها بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، وما هي أقسام الكليات التي تتم الدراسة فيها، والفرق بين التشعيب لشعبتي الأدبي والعلمي لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح عميد الكلية، في تصريحات لـ "كشكول"، أنه لا يوجد بطالة بين صفوف الخريجين، لذا تابع أبرز تصريحات العميد  التالية..

ما هو العدد الذي سيتم قبوله بالعام الجامعي الجديد بكلية الاقتصاد المنزلي حلوان؟

 من المقرر قبول 500 طالب وطالبة بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، من حاملي الشهادة الثانوية العامة 2020.

هل هناك فرق بين قبول الطلاب من الشعبتين الأدبية والعلمية؟

نعم، كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان كلية علمية تطبيقية في المقام الأول، لكن منذ عام 2013 تم إتاحة أقسام يمكن لطلاب الشعبة الأدبية الالتحاق بها عند التشعيب في الفرقة الثانية، كما أن السنة الدراسية الأولى بالكلية سنة عامة ثم يتم التخصص في الفرقة الثانية.

وما هي الأقسام التي تقبل من الشعبة العلمية؟

لدينا 5 أقسام جميعها تقبل الشعبة العلمية، وهم أقسام التغذية وعلوم الأطعمة، الملابس والنسيج، الصناعات الجلدية، إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة الاقتصاد المنزلي التربوي، حيث إن هذه الأقسام خاصة بـ الشعبة العلمية “علوم، رياضة”.

وما هي  الأقسام التي تقبل الشعبة الأدبية؟

قسمين فقط وهما إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، الثاني الاقتصاد المنزلي التربوي.

هل يوجد بالكلية برامج خاصة؟

يوجد برنامج دراسي خاص وهو برنامج التغذية العلاجية باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة، وهو قسم يقبل الشعبة العلمية علوم فقط، كما أن المصروفات الدراسية الخاصة به تأتي نحو 11 ألف جنيه سنويًا.

ما هو الهدف من هذا البرنامج؟

هذا البرنامج مخصص لتخريج خريجين للعمل في قطاعات الصحة بشكل خاص متخصصين في التغذية العلاجية، الأمر الذي يعد مطلوبًا بشكل خاص من قبل سوق العمل، كما يعد هذا التخصص والبرنامج يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط، وبدأت الدراسة فيه في 2013، وتأتي أبرز شروط القبول في هذا البرنامج الحصول على تقديرات عليا في مواد الأحياء والكيمياء لطلاب الثانوية العامة.

ما هو مستقب خريجي باقي الأقسام؟

نفتخر أن خريجي الكلية يتم توظيفيهم بشكل سريع عند تخرجهم، فلا يوجد بطالة بين صفوف خريجي الكلية، حيث تأتي أبرز المجالات التي يتم توظيف الطلاب فيها، مثل خريجي قسم صناعات غذائية يكون الخريج أخصائي تغذية يعمل في مصانع، مستشفيات، شركات، ومجال مطلوب للغاية، كذلك قسم النسيج مطلوبًا في الشركات والمصانع، كذلك خريجي إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة يعمل خريجيها متخصص في مجالات إدارة موارد الأسرة، الطفولة، العلاقات الأسرية.

Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements