الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في أول أيام الاطلاع

تظلمات الثانوية العامة.. الالتزام الحرفي بنموذج الإجابة أبرز شكاوى الطلاب

وزير التعليم
وزير التعليم

سيطرت حالة من الغضب عن طلاب الثانوية العامة العامة وأولياء أمورهم، بعد الاطلاع على كراسات إجابتهم، أول أيام اطلاع بعد تقديم طلبات التظلمات الذي بدء الخميس الماضي.

قالت الطالبة "أ . م"، طالبة بشعبة علمي علوم، من أمام كنترول شير الخيمه التابع لمحافظة القليوبية، توجهت اليوم للطلاع على ثلاث مواد، تقدمت فيهم بعمل تظلمات وهم الفيزياء والأحياء والجيولوجيا"، بصحبة خالي لانه مهندس الكترونيات.

وأكدت الطالبة انها فوجئت فى مادة الأحياء أحد الاسئلة تقديرها بدرجتين وتم اخذ درجة ونصف فقط مع العلم تشابه الأجابة مع نموذج الاجابة التي حددته وزارة التربية والتعليم، فتسائلت لماذا لم يقدر المصحح درجة السؤال كاملة.

وأضافت وفى سؤال آخر بمادة الأحياء فى سؤال أكمل، إجابته فى نموذج الإجابة تموت الفئران، وفى كراسة الاجابة تمرض الفئران ثم تموت، متسائلة أين الخطأ؟، ليقوم المصحح بحتسابها خطأ ولم تقدر بأي درجات.

بينما قالت طالبة أخري تدعي "ب . أ"، ان عند اطلاعها على مادة الفيزياء وجدت مسألها عليها 4 درجات، وتم حلها بالكامل كما مدون بنموذج الأجابة، ولم يعطي المصحح سوي درجة ونص من الاربع درجات، وتسائلت علي هؤلاء المصحيين غير متخصصين فى المواد؟.

بينما أضافت ولي أمر طالبة بالشعبة الأدبية، هل من الطبيعي الالتزام الحرفي بنموذج الإجابة بهذا الشكل الذي ظهر بكراسات إجابة الطلاب؟، وهل هذا منطقي؟، ولماذا لم يقم بتقدير الدرجات مدرسين المادة؟، لأنه شخص يريد تطابق نموذج الإجابة حرفيا بورقة الإجابة.