الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اطلع على الإجابة النموذجية لامتحان التفاضل والتكامل قبل التقديم في تظلمات الثانوية العامة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

لجأ بعض طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020 إلى التقديم لطلب التظلمات بمواد الثانوية العامة، اعتراضا علي الدرجات الحاصلين عليها في المواد، راغبين في الحصول على درجات زيادة، بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي.

تستقبل ١١ لجنة نظام ومراقبة تابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والمنصورة والاسكندرية وأسيوط، اليوم، في اتاحة امكانية الطلاب المتظلمين، من درجاتهم في امتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، في الاطلاع على كراسات الاجابات.


الإجابة النموذجية لامتحان التفاضل والتكامل 2020

وكانت مديريات التعليم بمختلف المحافظات، قد شهدت، الخميس الماضي، إقبالا في أول أيام التديم بطلبات التظلمات، للاطلاع على نتائجهم من التصحيح بالمواد الامتحانية في الثانوية العامة .

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية التظلمات علي الاطلاع في تظلمات الثانوية العامة ، تقتصر فقط على الصورة الضوئية لكراسة الاجابة في المواد التي حددها الطالب وسدد عنها الرسوم الدراسية، ولن يتمكن الطلاب من الاطلاع أصل كراسة الاجابة التي كتبوا بها اجاباتهم.

وأوضح أنه على  الطالب/ الطالبة يلتزمون بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وأكد أن عملية الاطلاع للطالب تقتصر على  صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.


تابع أيضاً:


مواعيد اختبارات القبول بمدرسة الإنتاج الحربي بحلوان

بدء إجراءات اختبارات القدرات بكليات جامعة الزقازيق للعام الجامعي 2020-2021


كما يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها ، وأضاف أن  اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع.

كانت وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للإطلاع على كراسات إجاباتهم في امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 20192020، بلغوا 16433 طالب وطالبة يومي الخميس الماضي وأمس السبت.