الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

إلغاء تسكين طالبات الدراسات العليا ومنع الدخول بدون عمامة.. أزمة بامتحانات جامعة الأزهر

جامعة الازهر
جامعة الازهر

انطلقت أعمال امتحانات الدراسات العليا بجامعة الأزهر فى جميع الكليات بمختلف الاقاليم التابعة للجامعة على مستوى الجمهورية، وذلك وسط اجراءات احترازية وأمنية مشددة فى جيمع أفرع الجامعة.

ويستعرض لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالى، أبرز مظاهر أداء امتحانات الدراسات العليا بجامعة الأزهر فى الفصل الدراسى الثاني من العام الحالى، والذى بدأ بالأمس.

- دعوة لتسكين الطالبات.

أقدمت عدد كبير من كليات الجامعة على توفير السكن للطالبات خلال فترة أداء الامتحانات، وكانت تلك الكليات تحديدًا هى أفرع الإسكندرية وبنى سويف والمنوفية والقاهرة، وذلك لتخفيف العبء على الطالبات من السكن الخارجي فى ظل عدم توافر أماكن خاصة بسكن الطالبات فى الفترة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

الأمر الذى قابله الطالبات بكل الشكر لإدارة الجامعة للشعور بهم وتقديم يد العون لهم فى تلك الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

- إلغاء التسكين.

ولكن الفرحة لم تكتمل ونشرت إدارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر فرع بنى سويف، منشورًا لها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، يفيد بعدم فتح المدن للطالبات بسبب الاصلاحات فى المدينة على الرغم من القرار السابق لهم بفتح المدن.

- منع دخول الملابس المخالفة وغير مرتدى العمامة.

كما منعت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر فرع الإسكندرية الطالبات من دخول الامتحانات بالملابس المخالفة التى لا تليق بطلاب الأزهر.

كما منعت الطلاب من ارتداء الجلباب دون العمم وأى ملابس مخالفة للزى الشرعى أو القميص والبنطلون شرط الا يكون "مقطع" أو من صيحات الموضة المنافية لتعاليم الدين الإسلامي.

- الدخول بكمامة وقياس درجة الحرارة على الأبواب.

كما حذرت إدارت الكليات على مستوي الجمهورية جميع الطلاب من دخول الامتحان دون إرتداء الكمامة وتعقيم الأيدى وقياس درجات الحرارة على الأبواب قبل دخول فرع الجامعة.