الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر يتفقد امتحانات نقل وشهادات القراءات بالإسكندرية

كشكول

 

 

تفقد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، بدء امتحانات النقل والشهادات لمعاهد القراءات بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، ورافقه الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية، وذلك بمقر اللجان بمعاهد مجمع سموحة ( بنين الإسكندرية، بنين سموحة النموذجي، وسموحة الابتدائي النموذجي، وفتيات سموحة النموجي) للاطمئنان على مستوى الامتحانات، ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، واتخاذ التدابير الصحية للمحافظة على أمن وسلامة الجميع.

وأدى جميع طلاب النقل والشهادات امتحانهم في مادتي الفقه والإنشاء، ما عدا طلاب شهادة العالية فقد أدوا امتحانهم في مادتي القرآن الكريم ورسم القرآن الكريم.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين الإجراءات الاحترازية كافة، للحفاظ على سلامتهم من العدوى، بدءًا من فحص درجات الحرارة قبل دخولهم اللجان، وارتداء الجميع للكمامات بطريقة صحيحة، والتباعد بين مقاعد الطلاب داخل اللجان، وتوفير كميات كافية من الكحول والمطهرات.

ونصح الطلاب ببذل المزيد من الجهد، والتركيز حتى يحققوا النجاح والتفوق ويجنوا ثمار جهدهم والبعد عن الغش لأنه آفة خطيرة على المجتمع، كما أنه يؤثر على الطلاب الذين يذاكرون طوال العام مما يتساوى من ذاكر بمن لم يذاكر وهذا ليس فيه أي عدل.