الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

وكيل تعليم كفر الشيخ تكشف مفاجأة بشأن زعم طالبات ملامسة مناطق حساسة بلجان الثانوية

كشكول

علقت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على شكاوى أولياء أمور إحدى الطلاب ببيلا، والتي جاءت على لسان المحامى عمرو عبد السلام، حيث أكد إنه تم توكيله من قبل عدد من أولياء أمور طالبات من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بعد اتهامهم لعدد من عضوات إدارة الأمن من السيدات بوزارة التربية والتعليم، بالعبث بأجسادهن وملامسة مناطق حساسة، أثناء تفتيشهم لدخول لجان امتحان الفيزياء في امتحانات الثانوية العامة.

وقالت وكيل التعليم في تصريح خاص لـ"كشكول"،: "لقد سمعنا هذا الكلام من قبل كثيرا وهذا الكلام غير حقيقى، فهذه الاتهامات خرجت من الطلاب الذين تم عمل محاضر غش رسمية لهم أثناء الامتحان، فمنهم من تم ضبطهم بهواتف محمولة ومنهم من تم ضبطه بالسماعات والساعات الحديثة التي تعمل بالتكنولوجيا وبها إجابات، وتلك أمور  تخص الوزارة وتخص امتحانات الثانوية العامة وليس لهما أي علاقة بمديرية التربية والتعليم".

وتابعت وكيل الوزارة: "ما ذكر من أولياء الأمور ما هي إلا إتهامات باطلة، فالان يتهموا مسؤلات الأمن بأنهم قاموا بالتحسيس على أجساد أبنائهم وقبل ذلك قالوا أن من قام بذلك رجاله ولديهم شذوذ جنسى، وعندما اثبتان انهم سيدات، قاموا باتهام السيدات، ومهما كانت اتهامتهم فالأمر ليس له علاقة بمحاضر الغش الرسمية ولن تكون سند لهم أو تعفيهم من العقاب القانوني".

 وأضافت كشك: "إن الفتيات الذين تم عمل محاضر غش جميعهم في لجنة واحده ولقد تم ضبط فى يوم واحد 28 سماعه و 12 موبايل، وذلك كان في امتحان الكيمياء والفيزياء وكان هناك مدرس خارج اللجنة يقوم بإعطائهم  الإجابات من داخل سيارته، وهناك محاضر رسميه والمباحث لديها علم بهذا الكلام.

وقالت إنها تتعرض لحملة بسبب نجاحها في منع الغش، ولا يوجد لها سبب أخر فالغش كان بيبقى open book كانت الاهالى بتبقى مع الطلبة في اللجان وأكيد دي أحداث معروفة ومش مستخبية فتلك الأحداث معروفة للجميع وليست خفية، ولكن هذا العام الجميع تمنى فشلنا فيما فعلناه لمنع الغش، ولكي نمنع هذا الغش الذي يتكرر كل عام جعلنا أبناء بيلا يؤدون الامتحان في كفر الشيخ، وبذلك نحن لم نترك أي نسبة للفشل، وتلك المحاضر والاتهامات التي ذكرت من ابناء لجنة محددة فلماذا لم يكن هناك شكاوى من باقي اللجان والمكون عددهم من 84 لجنة.

وأكدت كشك لقد منعنا الغش والفساد الموجود منذ أكثر من 30 سنه، وضميري مرتاح وأيضا المحافظ ووزير التربية والتعليم راضين عما حدث، وهذه السنه أشد من السنه الماضية فقد اختفت أعمال الغش هذا العام، مؤكدة ان اللجنة التي ضبط فيها 12 موبايل و22 سماعه لجنة احمد عرابي، ولكى نرد على السؤال حول لماذا يتم  التفتيش داخل اللجان ولماذا لم يتم التنفيذ قبل دخول اللجان عقد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات اجتماع مع مديرين المديريات وأكد على أهمية تفتيش الطالب 3 مرات مرة عند دخول اللجنة الرئيسية ومرة قبل استلام الورقة ومرة أخرى أثناء استلام ورقة الاسئلة، فمحاولات الغش من خلال المحمول حدثت في محافظات كثيرة فيقوم الطالب بلزق الموبايل على الدسك من الاسفل لذلك تم التنبيه على إجراء التفتيش أثناء الامتحان من خلال تمرير جهاز كشف الموبايلات أثناء اللجان.

وفي نهاية حديثها أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على أهمية أخذ حقهم القانوني.


يذكر أن عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض،صرح بأنه تم توكيله من قبل عدد من أولياء أمور طالبات من مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بعد اتهامهم لعدد من عضوات إدارة الأمن من السيدات بوزارة التربية والتعليم، بالعبث بأجسادهن وملامسة مناطق حساسة، أثناء تفتيشهم لدخول لجان امتحان الفيزياء في امتحانات الثانوية العامة.

وقال المحامي إن أولياء الأمور أكدوا تعرض بناتهم للإجبار على خلع الحجاب، وتعرية السراويل الداخلية اللاتي ترتديهن الطالبات، أمام مراقبي وملاحظي اللجنة من الرجال، وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأكد عبد السلام، أنه سيتم غدًا التقدم ببلاغ للنائب العام، ضد قيادات التعليم بمحافظة كفر الشيخ، وكل من شارك في هذه الجريمة البشعة، وملاحقتهم قضائيا.

وأردف عبد السلام: “سؤالي لوزير التربيه والتعليم ومحافظ كفر الشيخ، هل ترضون ما حدث لبناتنا داخل هذه اللجنة لبناتكم هل هذا سلوك المربيات الفضليات اللاتي اتمنهن على اعراضنا".

وأشار عبد السلام إلى ان ما حدث لن يمر مرور الكرام، حيث قال: “قسما بالله ما حدث لن يمر الا بسجن كل من شارك في هذه الجريمة واعتدي على اعراض وشرف بناتنا”