الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد تقديم كلية الشرطة 2020 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

كشفت أكاديمية الشرطة، تفاصيل موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة ٢٠٢٠، وطريقة التقديم في الكلية لعام 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة ٢٠٢٠


ويوضح موقع "كشكول" شرح طريقة التقديم في موقع أكاديمية الشرطة، كذلك تحضير الأوراق المطلوبة للتقديم، ومعرفة مواعيد اختبارات أكاديمية الشرطة بالتفصيل بداية من الكشف الطبي والاختبارات الرياضية البدنية واختبارات السمات.

موعد تقديم كلية الشرطة 2020


موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة ٢٠٢٠ 
بدأ التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ إلكترونيا، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق ٥ أغسطس حتى الخميس الموافق ٢٠ أغسطس الجاري.

وبالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، يتم التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليها، واتباع الخطوات الآتيـة:

1– بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية يتم الدخول منه على موقع أكاديمية الشرطة.
 
2– يقوم الطالب بإدخال (الرقم القومي – رقم الجلوس).

3– تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أو ما يعادلها – اسم المنطقة التعليمية)، يختار الطالب يومًا من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات.

4– يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع الموقع.

5- ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات، لتوقيعهما منه ومن ولي الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

6- سيتوجه الطالب عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به، والذي سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم المحدد.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

- شروط التقديم في كلية الشرطة 2020 – 2021 وشرط السن والمجموع: 

1 – أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجى الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

2 – أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم (2020) أو لعام سابق فقط على عام التقدم (2016)، شريطة أن يكون الطالب مقيدا في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات إلا تقل عن 65% فى العامين.

3 – أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة.

4 – ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5 – ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6 – ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2020 م عن إثنين وعشرين سنة ميلادية.

7 – ألا تقل طول قامة الطالب عن 170 سم، مع مراعاة توافر شرط القوام محسوبا (أقصي وزن = طول الطالب – 90).

8 – أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

9 – اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية. 

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2020: 
– وجه وظهر صورة بطاقتك الشخصية كل صورة على حده.

– شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الازهرية أو شهادة المؤهل أو بيان الدرجات.

– شهادة ميلاد كمبيوتر أصل للطالب.

– صورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي إن وجد.

– في حالة قيد الطالب في كلية أو معهد يتم تثبيت أصل القيد مختوم.

– القيد العائلي للوالد صفحة 14.

– صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة من بطاقة الواصي أو ولي الأمر في حالة وفاة الوالد فقط.

– وجه وظهر صورة البطاقة الشخصية للوالد كل صورة على حده.

– صورة معتمدة من مؤهل الوالد أو بيان درجات المؤهل للوالد.

– صورة وجه وظهر البطاقة الشخصية للوالدة كل واحدة على حده.

– صورة للوالدين كارت طولي الاثنين بجوار بعضهما البعض، وفي حالة سفر الأب، يصور كل واحد بمفرده ويضعوا بجانب بعض مع كتابة السبب خلف الصورة أن الوالد بالخارج وأيضًا في حالة الطلاق أو الانفصال ويكتب بسبب الانفصال.

– صورة من مستندات الأملاك والمدخرات والأسهم الرئيسية للوالد والوالدة.