الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بعد نتيجة الصف الثالث الثانوي

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تبدأ ١١ لجنة نظام ومراقبة تابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والمنصورة والاسكندرية وأسيوط، في إتاحة إمكانية الاطلاع على كراسات الإجابات للطلاب المتظلمين من درجاتهم في امتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

تظلمات الثانوية العامة 2020

زحام أول يوم تقدم بطلبات الاطلاع على النتائج

وكانت مديريات التعليم بمختلف المحافظات، قد شهدت أمس إقبالا من جانب الطلاب للتقدم بطلبات الاطلاع علي نتائجهم من التصحيح بالمواد الامتحانية في الثانوية العامة، في أول يوم تتيح وزارة التربية والتعليم للطلاب التقدم بطلبات الاطلاع علي كراسات الاجابات.

الطلاب المتضررين في تظلمات الثانوية العامة 2020

توجه الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ، منذ الصباح الباكر  مع أولياء أمورهم في أول أيام فتح باب التظلم  ، والتي تستمر  لمدة ١٥ يوما ، وذلك في مقرات تقديم التظلمات التي حددتها وزارة التربية و التعليم علي مستوي الجمهورية و البالغ عددها ٣١ مقر.

أكثر المواد تظلما

وتصدرت مادة الفيزياء لشعبة العلمي علوم قائمة أكثر المواد التي تقدم بها طلبات تظلم في مختلف مقار تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢١٠٩/ ٢٠٢٠.

وجاءت مواد اللغة الانجليزية واللغة العربية والتاريخ في قائمة المواد التي أكد الطلاب على تضررهم من تقدير الدرجات بها.

اقرأ أيضا:

زحام أول أيام تقديم طلبات التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2020.. "فيديو"


يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ نجح بها ٤٩٠ ألف و ٣٢٢ طالب وطالبة في مختلف الشعب، وذلك بعد ماراثون امتحانات استمر لمدة شهر في الفترة من ٢١ يونيو وحتى ٢١ يوليو، حيث أجريت الامتحانات في ٥٦ ألف لجنة فرعية علي مستوي الجمهورية بحد أقصي ١٤ طالبا في اللجنة ، و في ظل  اجراءات احترازية مشددة لتطبيق التباعد الاجتماعي لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.