رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مطالب بدخول الراسبين في 3 مواد بالثانوية دور ثان.. وأولياء الأمور للوزير: انظر بعين الأب

الخميس 06/أغسطس/2020 - 08:08 م
وزير التعليم
وزير التعليم
نورهان عبدالرحمن وشيماء منصور
طباعة
Advertisements

وجه عدد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 استغاثة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أكدوا خلالها أنهم رسبوا في ثلاث مواد ويريدون أن يؤدوا امتحانهم في الدور الثاني؛ بدلا من إعادة السنة عليهم كإجراء استثنائي نظرا للظروف العصيبة التي مروا بها.

حيث قالت الطالبة مني حسين؛ في رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ارجوا السماح بدخول الدور الثاني للطلاب الراسبين في 3 مواد.

وأضافت "وعدتنا أنه لن يظلم أحد بسبب جائحة فيروس كوفيد_19 المعروف اعلاميا باسم كورونا؛ مشيرة إلى أن السنة كانت صعبة.. ارحمنا.

وطالبت أميرة يونس مؤسس جروب مصر والتعليم، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعمل استثناء هذا العام للطلاب الراسبين ليتخطوا السنه في ظل ظروف الوباء وكل ماحدث لطلبة الثانوي العام.

وأضافت يونس، ان الوزارة راعت الطلاب، في ظل هذه الظروف، ولابد أيضا ان تنظر لمن رسبوا في ثلاث مواد وتسمح لهم بالدخول لامتحانات الدور الثاني وخصوصا أن السنه القادمة ستكون علي النظام الجديد للفهم والتقييم وليس كما سبق.

وقالت موجهه حديثها للوزير "نرجوا النظر بعين الأب لكل ولادنا ونحن جميعا نثق في حضراتكم".

وأشارت فاتن احمد، أدمن جروب تعليم بلا حدود، أنه يجب عمل استثناء للطلاب الراسبين وإتاحة الفرصة لهم بدخول الدور الثاني.

وأوضحت أن زملاءهم تخطوا العام الدراسي في سنوات النقل بسهولة بسبب الظرف الاستثنائي الخاص بجائحة فيروس كورونا، موضحة أن من حقهم فرصة آخرى لأن القلق كان مضاعف خلال أداءهم امتحانات وسط مخاوف العدوى.

بينما قالت غادة النوبي، مؤسس جروب أبطال ثانوية عامة 2020، نتمنى من الأب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن يكون هذا العام استثناء للطلبة الراسبين في ثلاث مواد، وأن يتم السماح لهم، بدخول دور تان نظراً للظروف التى كان المجتمع يمر بها من جائحه كورونا.

وأضافت النوبي، أن ذلك أيضا رأفة بحال هؤلاء الطلاب وأسرهم هذا العام كما تعودنا من الوزير دائماً الوقوف بجانب أبناءه الطلاب.

Advertisements
ads
ads