الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إصابة المتعافين من كورونا مجددًا؟.. هذه هي الحقيقة

ارشيفية
ارشيفية

أظهرت دراسة علمية جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين في" وايتهول"، أنه لا يجب على الناجين من فيروس كورونا المستجد أن يعزلوا أنفسهم، وذلك إذا ظهرت عليهم أعراض الفيروس وعلاماته.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن هناك أدلة على أن أعراض" كوفيد - 19" لا يمكنها أن تعاود الإصابة بين المتعافين مرة أخرى، وإن ظهرت عليهم أعراض الفيروس بعد عدة أشهر لا ينقلون العدوى لغيرهم.

وأشار الباحثون، إلي أن الناجين من فيروس كورونا المستجد لا يمكن أن ينقلوا العدوى للآخرين، حيث يمكن أن تظهر الأعراض بعد اسابيع من شفائهم، وذلك لأنه يمكن أن تكون آثار الفيروس مازالت في أجسامهم.

وأوضح الباحثون، أنه لا يوجد دراسة تؤكد أن فيروس كورونا يمكن أن تصيب الشخص مرة اخرى بعد التعافي من فيروس كورونا، حيث أن الأشخاص الذين أصيبوا غالبا ما تكون أجسامهم محصنة من الفيروس، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت نتائج الدراسة، إلي أن الأشخاص الذين أصيبوا مسبقا بكورونا  قد يكونوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى مرة ثانية، وذلك إذا كانت لديهم أجسام مضادة واختبارات سلبية تجاه هذا الفيروس نفسه. 

وأكد الباحثون، أن هذا يشير إلى أن المرضى قد واجهوا بالفعل أسوأ جزء من فيروس كورونا المستجد في الوقت الذي يعتقد أنهم الأكثر للعدوى، فقد تكون أجسامهم في الوقت نفسه تحصل على الأجسام المضادة، لذا لم ينقلو العدوى لغيرهم.