الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بـ«التعليم» يعلن موعد نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

ارشيفية
ارشيفية

كشفت مصادر في قطاع التعليم الفني، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اعلان نتيجة الدبلومات الفنية من المتوقع أن يعلن في الأول من سبتمبر القادم.

وكان 743 ألف 407 طالب، بالدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات، قد واصلوا أدي امتحاناتهم للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.

أدي الطلاب اليوم الامتحانات في 210 مادة فترة أولى، (6) مواد فترة ثانية، في خامس أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، داخل 2986 لجنة سير امتحان.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الخامس سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وصرح الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحان الدبلومات الفنية بأن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تلقت عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (17) حالة محاولة غش وحيازة محمول، في (محافظات الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – القاهرة – الفيوم – كفر الشيخ – أسيوط)، وتم ضبط الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.