الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على خطوات التظلمات

كشكول

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة، الأحد المقبل، للطلاب الراغبين في الأعتراض على الدرجات الحاصلين عليها في المواد المختلفة. 


وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التظلمات، ستكون بنفس شروط العام الماضي، وهي دفع 100 جنيه في حساب البنك الأهلي المصري. 

وأكد حجازي، ان الطلاب سيتطلعون  على صورة ضوئية من كراسة اجاباتهم الأصلية، وستكون النتيجة بعد ثلاثة أيام من موعد الإطلاع.

وذلك بعد ان اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع مدارس الجمهورية صباح غدًا الأربعاء بجميع مدارس الجمهورية، في حضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، والأستاذ ياسر حسين مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام الامتحانات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن النسبة العامة للنجاح قد وصلت إلى 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب الأوائل على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43  طالب/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبه المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.


اقرأ ايضا


أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقد حصل الطالب الأول على الشعبة العلمية علوم على مجموع 652.91، وحصل الطالب الأول على الشعبة العلمية رياضيات على مجموع 663.4.