الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 بعد اعتمادها رسميا من التربية والتعليم

لينك نتيجة الصف الثالث
لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

يقدم لكم «كشكول» لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 بعد اعتمادها رسميا من التربية والتعليم، حيث أسدل الستار اليوم الثلاثاء، عن نظام الثانوية العامة وينطلق من الموسم القادم النظام الإلكتروني الجديد، حيث اعتمد وزير التعليم طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.4% وهي أعلي من العام الماضي.

وفي مؤتمر صحفي مسجل كشف شوقي، أن نسبة النجاح في المدارس الحكومية بلغت ٨٥%  والمدارس الخاصة للغات ٩٠% والمنازل وخدمات ٥٧% .

وهنأ شوقي الطلاب الأوائل لجميع الشعب، والبالغ عددهم 43 طالبا وطالبة، وحصلت الطالبة صاحبة المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، أن النتيجة ستكون متاحة في جميع المدارس صباح غدا الأربعاء، بعد أن أعلنتها بعض المواقع بعد ظهر اليوم.

لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 بعد اعتمادها رسميا من التربية والتعليم


كيف تحصل علي نتيجة الثانوية العامة 2020.. الخطوات: 

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
- كتابة رقم جلوس الطالب الخاص به
- كتابة الرقم السرى المتواجد مع الطالب منذ حصوله على رقم الجلوس
- كتابة اسم الطالب رباعى حال طلب ذلك من قبل الوزارة
- الضغط على كلمة احصل على النتيجة
- طباعة النتيجة ان كان يتوفر لديك جهاز الطباعة فى المنزل

وكشف شوقي إنه إلغاء الامتحانات لمدة عام، لعدد 214 طالبًا، وإحالتهم للنيابة العامة، وإلغاء الامتحان 455 طالب بمادة واحدة، والسماح لهم بدخول الامتحان في الدور الثاني.

وأوضح أنه تم إلغاء الامتحانات بجميع المواد، لمدة عامين متتاليين لإجمالي 85 طالبًا بالثانوية العامة، وإحالتهم للنيابة العامة.

وقال إن الإدارة العامة للشئون القانونية تلقت عدد 1074 قضية وشكوى خاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام من محافظات الجمهورية حيث تم الإبلاغ عنها من جميع القطاعات ولجان السير إلى جانب غرفة العمليات الرئيسية وكذلك الشكاوى الواردة من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين، وتم فحص القضايا والشكاوى التي تخص 1145 طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي.

ويمكنكم الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 على موقع الدستور من هنــــــــــــــا