الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الأول Now

كشكول

ينشر موقع كشكول لقراءه تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، خلال الساعة المقبلة والتي ينتظر فيها الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2020 ليرى الطلاب نتيجة جهدهم وتعب العام، ويوفر كشكول رابط تفاصيل النتيجة نتيجة الثانوية العامة الدورالأول.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا).. نسب النجاح وطرق الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي


وعملت كنترولات تصحيح مواد الثانوية العامة، على قدم وساق، للانتهاء من عمليات التصحيح الشامل، بقطاعات الثانوية العامة بالقاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية، وذلك  استعدادًا لنشر النتيجة اليوم الثلاثاء، خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات أمس الإثنين، ليتم إعلان النتيجة اليوم حسب ما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


يمكن لجميع متابعي "كشكول" الاطلاع على تفاصيل النتيجة فور اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير التربية والتعليم وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي  https://natiga.dostor.org/

وتسجيل رقم جلوس الطالب فور ظهور النتيجة لعرض كافة تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020.

نتائج امتحانات الثانوية العامة 2020



وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن نتائج التصحيح لجميع العينات العشوائية للمواد التي أدي طلاب الثانوية العامة بها الامتحانات، ما عدا اللغة الأجنبية الثانية.

وجاءت نسب نجاح العينة العشوائية لطلاب الثانوية العامة، بلغت النسبة في اللغة عربية 95.4٪
واللغة انجليزية 90.2٪
والفيزياء 79.4٪
والأحياء 87٪
والتاريخ 89.1 %
والجغرافيا 94.8٪
والفلسفة 91.8٪
والكيمياء 86.3٪
و87% للتفاضل والتكامل

و94.5% للجولوجيا
و86.3 % للكيمياء
و87% للرياضة التطبيقية
وعلم النفس والاجتماع 95 ٪

تابع أيضاً:


في ذات السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجراءات تحديد أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 من المقرر أن تعلن اليوم الثلاثاء قبل الظهيرة.

أضاف الوزير في تصريحات عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، أنه يعقب اعتماد النتيجة، مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج.

ولفت شوقي إلى أن النتيجة ستتاح بدء من الساعة الثانية من ظهر اليوم.