الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2020: خطوات التسجيل باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

كشكول

يستعد طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، لتسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مع العلم أن هذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

رابط موقع تنسيق الجامعات 2020 لأداء اختبارات القدرات:

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خدمة تسجيل رغبات الطلاب باختبارات القدرات عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، على رابط التنسيق من هنا.

موعد تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة:

وأتاحت الوزارة الفرصة أمام الطلاب؛ لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات 2020:

-  يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

- ثم يبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، بالرقم القومى ورقم الجلوس.

- وسيظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

- كما ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

 

- يختار الطالب نوع القدرات، المواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه فيه إلي الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

 

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يطبع ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.