الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأربعاء .. استئناف امتحانات الدبلومات الفنية وبدء التصحيح الخميس

كشكول


تستعد وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني لاستئناف امتحانات الدور الاول للدبلومات الفنية بنظام ٣ و ٥ سنوات في التخصصات الصناعية و الزراعية والفندقية و التجارية  ، يوم الاربعاءالقادم.

ومن جانب آخر تنطلق يوم الخميس أعمال التصحيح في مختلف المواد التي أدي الطلاب الامتحانات بها ، حيث تتم أعمال التقدير في ٩٠ مقر ، وسط اجراءات احترازية خاصة لوقاية المعلمين المنتدبين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وجه نائب الوزير الدكتور محمد مجاهد ، تعليماته  بضرورة الاستمرار في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال  الامتحانات قبل وبعد كل امتحان ، وذلك في أطار الاجراءات الوقائية من مخاطر الإصابة بجائحة كورونا المعروفة باسم كوفيد- ١٩.

وكذلك  درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين ، وتوزيع كمامة قطنية، وواقي بلاستيكي للوجه، وواقي للحذاء، وكميات كافية من المطهرات لكل طالب، وكذلك توزيع نفس المهمات على المعلمين والإداريين بالإضافة إلي قفاز لكل يوم عمل.


يذكر أن الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية يخوضها 776 ألفا و 161 طالبا وطالبة أمام  2987 لجنة  ، وتنتهي الامتحانات ١٣ اغسطس من الشهر الجاري .